عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا افلكتروني كل شي نقدم لكم الحلول الصحيحة عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

يتكون جهاز الدوران في جسم الإنسان يتكون من الدم ن والقلب والأوعية الدموية التي تتشارك وتتكامل في أداء وظائف جهاز الدوران في الجسم، ومساعدة أجهزة الجسم الأخرى في إتمام وظائفها الضرورية بالشكل الصحيح.

القلب :

هو عضو يتكون من نسيج عضلي قلبي يقع خلف عظمة القص وبين الرئتين ، ويتكون القلب في الإنسان من أربع حجرات، تسمى الحجرتان العلويتان ( الأذين الأيمن والأذين الأيسر) والحجرتان السفليتان ( البطين الأيمن والبطين الأيسر).

ويفصل صمام أحداي الاتجاه بين الأذين والبطين الذي يقع أسفله، ويتدفق الدم من الأذين إلى البطين، ثم من البطين إلى الوعاء الدموي ، ويفصل الجهة اليمنى من القلب عن الجهة ايسرى جدار يمنع اختلاط الدم الغني بالأكسجين بالدم الذي يحتوي على قليل من الأكسجين.

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: القلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى