النظير الذي يمكن استخدامه لتحديد عمر الصخور في الأرض

النظير الذي يمكن استخدامه لتحديد عمر الصخور في الأرض، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثالث المتوسط يكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الحل الصحيح والنموذجي عن السؤال السابق .

عندما يريد علماء الأرض تحديد العمر التقريبي للصخور لا يمكنهم استخدام التأريخ الكربوي؛ فهو يستخدم في تحديد عمر المخلوقات الحية فقط، وبدلا من ذلك يقوم علماء الأرض باختبار تحلل اليورانيوم؛ حيث يتحلل نظير اليورانيوم -238 إلى نظير الرصاص -206، وعمر النصف له هو 4.5 مليارات سنة، وبهذا التحول من اليورانيوم إلى الرصاص يتمكن العلمالء من تحديد عمر الصخور، وعلى اية حال لقد اعترض العلماء على هذه التقنية، فقد يكون الرصاص في بعض الصخور من مكوناتها الأساسية وريما يكون انتقل إليها عبر السنين.

النظير الذي يمكن استخدامه لتحديد عمر الصخور في الأرض:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال النظير الذي يمكن استخدامه لتحديد عمر الصخور في الأرض، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: نظير اليورانيوم .

وللحصول أحبتي الطلبة على المزيد من الحلول النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي الذي يقدم لكم إجابات صحيحة مضمونة نموذجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!