ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء

ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء وإذا شربه يموت، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن اللغز السابق ضمن أكثر الألغاز تداولا وأكثرها انتشار حيث يرغب العديد من الناس في معرفة الإجابة الصحيحة لهذا اللغز المميز، وهو لغز يحتاج إلى الكثير من التفكير العميق والمنطقي .

من المعروف عند كل الناس أن جميع الكائنات الحية ، لا تستطيع العيش بدون الماء ولا يمكن الاستغناء عنها والعيش بدونها. ولكن هناك حيوان واحد فقط يعيش بدون الماء، بل إنه إذا شرب المياه يموت، وفي هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح لهذا اللغز.

ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء:

والإجابة الصحيحة عن سؤال ما هو الحيوان الذي لا يشرب الماء هو الكنغر البري يسكن في صحراء أستراليا، ومن غرائبه أنه لا يشرب الماء على الإطلاق مع أنه يسكن في الصحراء.

حيث قام العلماء بوضعه في محمية ووضعو له الماء وحاولو معه أن يشرب ، وتفاجأ العلماء بموته نتيجة شربه للماء! وعندما درس العلماء الجهاز الهضمي والجهاز النفسي لهذا الحيوان وجدو أنه يملك مصنع لتركيب المياه.

وتبين أن هذا الحيوان على أنواع مختلفة من الحبوب المتوفرة في بيئته هذه الحبوب جافة للغاية لاتحتوي على أي قطرة ماء، وبعد عملية الهضم التي تقام على مستوى الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين h

ومن المعروف أن الماء مكون من ذرات الهيدروجين والذرات الأكسجين h2o، والكنغر البري يحصل على الأكسجين عبر الهواء، عندها يقوم مصنع المياه الداخلي يتركيب ذرتين من الهيدروجين الناتجة عن الجهاز الهضمي، وذرة الأكسجين الناتجة عن الجهاز التنفسي حينها يتشكل ويتكون المياه داخلياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!