ما الحيوان الذي يتغذى على النباتات فقط

ما الحيوان الذي يتغذى على النباتات فقط، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول ، ودرس العلاقات في الأنظمة الغذائية .

المخلوقات الحة التي لا تستطيع صنع غذائها بنفسها تسمى مستهلكات ، ومنها الطيور والثديات التي تستمد طاقتها من مخلوقات حية أخرى .

ويمكن تصنيف المستهلكات تبعا لنوع الغذاء الذي تحصل عليه؛ فهناك آكلة الأعشاب وهي تأكل المنتجات فقط، ومنها القوارض والأرانب والغزلان ،وبعض الحيوانات التي تتغذى على المنتجات والمستهلكات وتسمى القوارت ومنها الراكون وبعض الطور والدببة ، وهناك الحيوانات الآكلة للحوم ومنها القط والأسد والنمر وسمك القرش وبعض الطيور وهي حيوانات تتغذى على الحيوانات الآكلة للأعشاب وعلى القوارت .

معظم الحيوانات تتغذى على أنواع عديدة من الغذاء وهي جزء من سلاسل غذائية ، فتأكل السلحفاة مثلا في صباح يوم الأعشاب ، وفي اليوم التالي تأكل جرادة الماء ، ويسمى تشابط السلاسل الغذائية بالشبكة الغذائية ، وتسمى المخلوقات الحية التي تعتمد في غذائها على النباتات بشكل رئيس آكلات الأعشاب، بينما تسمى المخلوقات الحية التي تعتمد في غذائها على الحيوانات بشكل رئيس آكلات اللحوم.

ما الحيوان الذي يتغذى على النباتات فقط:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الحيوان الذي يتغذى على النباتات فقط، ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي .

الإجابة الصحيحة : الأرنب .

ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية:

والإجابة الصحيحة عن سؤال آخر ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • القرد
  • الدجاجة
  • الضفادع
  • الأفعى

الإجابة الصحيحة: القرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!