إذا نشأ الانسان ببيئة ناقدة وتعامل معه بقسوة فإن شخصيته ستكون

إذا نشأ الانسان ببيئة ناقدة وتعامل معه بقسوة فإن شخصيته ستكون، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التفكير الناقد للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول.

إن تملك الإنسان لمهارات التفكير الناقد يعني أنه قادر على فحص الأفكار واستيعاب الآراء المختلفة ، ومتمكن من تمحيصها وإصدار الأحكام الموضوعية عليها،و كذلك قادر على تفنيد الشبهات والإشكالات التي تواجهك فيالحياة اليومية.

وينبغي على المفكرين الناقدين عدم إساءة فهم حرية التعبير والنقد ولاسيما الحرية الفكرية، ويجدر بنا أن نراعي ضوابط وحدود حرية التعبير والنقد والمصالح العامة ، فالبعض قد يرى في أقواله الصحة والكمال في لحظة من اللحظات وفي فترة زمنية معينة .

إن الإنسان يفكر بالكلام في أثناء حديثه وليس التفكير شيئا يضاف إلى الكلام بل الفكر هو الألفاظ نفسها وما تتضمنه من معان، ذا يقال إن التفكير هو كلمات غير منطوقة أما الكلام فهو تفكير منطوق ، ما يميز التفكير المنطقي هو الحرص والالتزام بقوانين الاستدلال الصحيحن ويلجأ الفرد إلى التفكير من أجل اكتساب معرفة وفهم مختلف الجوانب الحياة الاجتماعية والتربوية والأخلاقية، ومن أجل فهم وجهات النظر وتقييمها وحل المشكلات .

إذا نشأ الانسان ببيئة ناقدة وتعامل معه بقسوة فإن شخصيته ستكون:

والإجابة الصحيحة عن سؤال إذا نشأ الانسان ببيئة ناقدة وتعامل معه بقسوة فإن شخصيته ستكون، هو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • سليمة
  • واثقة
  • خائف ليس له ثقة في نفسه .

الإجابة الصحيحة: خائف ليس له ثقة في نفسه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!