ماذا يسمى صغير الحصان؟؟

ماذا يسمى صغير الحصان، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته عر محركات البحث ،وهو سؤال يطرح في المسابقات الثقافية لبيان مدى ثقافة واطلاع الفرد ، وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل والإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يسمى صغير الحصان.

ماذا يسمى صغير الحصان :

يلد الحصان ابنه بعد فترة حمل تصل إلى 11 شهراََ تقريباََ، ويطلق عليه عن ولادته مهر، حيث يطلق على صغير الحصان إذا كان ذكر مهر ، وإذا كانت أنثى مهرة .

هذا يصل وزن الخيول الصغيرة لحوالي 54 كغم، ويصل طولها لحوالي 76 سم ،و يتمكّن المُهر من الوقوف على قدميه بعد فترة وجيزة من ولادته،و ينمو المُهر بشكل سريع جدّاً إذ يكتمل ما نسبته 90% أو أكثر من حجمه خلال أول سنتين من عمره.

و تعيش الأمهار ضمن قطيع يتكوّن من 3-20 فرساً ومهر، يقوده الحصان الفحل حتّى تبلغ عامها الثّاني، وبعد ذلك يطرد الفحل الأمهار الذكور خارج القطيع لتبدأ التجوّل والبحث عن قطيع من الإناث يُمكنها أن تُسيطر عليه وتقوده.

أسماء أخرى تطلق على صغار الحصان في مراحلها العمريّة المختلفة منها ما يأتي:

الفَلو: اسم يُطلق على صغير الحصان إذا فُطم أو بلغ السنة.

الحولي: اسم يُطلق على صغير الحصان إذا بلغ السنة.

الجَذَع: اسم يُطلق على صغير الحصان اذا استكمل سنتين من عمره ودخل في الثالثة.

ماذا يسمى صغير الحصان : من عمر يوم إلى عمر سنة، يسمى صغير الحصان إن كان ذكراً بالمهر، وإن كانت أنثى تسمّى المهرة. من عمر سنة إلى عمر ثلاث سنوات، يسمّى صغير الحصان الذكر اسم الكولت، واسم المسلك، وتسمى الأنثى باسم الفلوة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يُمكن تحديد عمر المهر بدقة من خلال تفحّص أسنانه خلال أول خمس سنوات من عمره، ففي عمر 16-18 شهراً تكتمل الأسنان اللبنية للحصان والتي تكون بيضاء وصغيرة وبرِقابٍ واضحة، ثمّ تبدأ الأسنان الدائمة بالظهور في سنّ السنتين والنصف وتكون أقوى وأكبر حجماً وأغمق لوناً، وتكتمل الأسنان الدائمة عند بلوغ الحصان سنّ الخمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!