تعتبر الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة. صح أو خطأ

تعتبر الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة التي تتغير حرارة أجسامها حسب البيئة المحيطة بها صح أو خطأ، نقدم لكم في موقعنا الإلكتروني كل شي الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الرابع الايتدائي الفصل الدراسي الأول.

العمود الفقري هو ما يميز الفقاريات من اللافقاريات، ويمثل العمود الفقري جزءا من الهيكل الخارجي الذي يدعم الجسم ويسمح بحرية الحركة للحيوانات الثقيلة .

هذا و بعض الفقاريات ومنها الطيور والثديات لا تتغير درجة أجسامها كثيرا، وهذه الحيوانات تستخدم طاقة الغذاء لتحافظ على درجة حرارتها ثابتة، وتسمى الحيوانات الثابتة درجة الحرارة ، أما الأسماك والبرمئيات والزواحف فتعد من الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة أي التي لا تستطيع تنظيم درجة حرارة أجسامها حيث تتغير تبعا لدرجة حرارة البيئة المحيطة بها وتستمد حراراتها منها .

تقسم الفقاريات إلى سبع طوائف، هي: الأسماك العديمة الفك (اللافكية) ،والأسماك الغضروفية،والأسماك العظمية، والبرمئياتنوالزواحف، والطيور ، والثديات .

الأسماك :

تنقسم الأسماك إلى ثلاث طوائف هي: الأسماك العديمة الفك، والأسماك الغضروفية، والأسماك العظمية، هذا و تحتوي هياكل الأسماك العديمة الفك والأسماك الغضروفية على مادة مرنة تسمى الغضروف، وهو يشبه المادة الموجودة في هيكل سمك القرش،وفي صيوان أذان الإنسان ومقدمة أنفه.

أما الأسماك العظمية فهي الأكثر تنوعا بين مجموعات الفقاريات، وتتكون هياكلها من العظام، وتغطي أجسامها القشور ومن الأسماك العظمية الكنعد والهامور.

تعتبر الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة. صح أو خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تعتبر الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة. صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!