القيمة العملية للتفكير المنطقي هي تنمية ملكة تقويم الأفكار و بناء و وزن البراهين و الحكم عليها بالكمال أو النقص بالصحة أو الخطأ

القيمة العملية للتفكير المنطقي هي تنمية ملكة تقويم الأفكار و بناء و وزن البراهين و الحكم عليها بالكمال أو النقص بالصحة أو الخطأ، ضمن مادة التفكير الناقد ضمن مادة الأول الثانوي الفصل الدراسي الأو ، ضمن درس التفكير المنطقي وأهميته .

التفكير المنطقي:

التفكير المنطقي هو التفكير الذي نمارسه عندما نحاول أن نتبين الأسباب والعلل التي تكمن وراء الأشياء، إنه التفكير الذي نمارسه عندما نحاول معرفة نتائج ما قد نقوم به من أعمال، ولكنه أكثر من مجرد تحديد الأسباب والنتائج إنه يعني الحصول على أدلة تؤيد أو تثبت صحة وجهة نظرك أو تنفيها .

أن التفكير المنطقي يقوم على الأدلة وهذا النوع من التفكير يساعدنا على الوصول إلى أفضل إجابة عن الأسئلة التي نسألها، أو المشكلات التي نحاول أن نجد لها حلاً.

يؤدي التفكير المنطقي إلى جعل احياة أسهل مما هي عليه، ويقضي على الكثير من النشاط العقلي عديم القيمة عندما تجد عقلك يسير في حلقة مفرغة دون أن تصل إلى نتيجة .

والقيمة العلمية للتفكير المنطقي هي تنمية ملكة تقويم الأفكار وبناء ووزن البراهين، والحكم عليها بالكمال أو النقص، بالصحة أو الخطأ كما تظهر في أقوال الناس وأفعالهم أو كتبهم أو مقالاتهم العلمية أو الأدبية أو حديثهم اليومي .

القيمة العملية للتفكير المنطقي هي تنمية ملكة تقويم الأفكار و بناء و وزن البراهين و الحكم عليها بالكمال أو النقص بالصحة أو الخطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التفكير الناقد القيمة العملية للتفكير المنطقي هي تنمية ملكة تقويم الأفكار و بناء و وزن البراهين و الحكم عليها بالكمال أو النقص بالصحة أو الخطأ ، ضمن مادة التفكير الناقد للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى