هو الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة

هو الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الفن التجريدي:

اللوحات الفنية توثق لنا الأحداث التاريخية والاجتماعية وغيرها وتخبرنا بما كان يحدث في الزمن القديم ن ونعرف من خلالها كيف كان يعيش الناس في ذلك الوقت ، ولكن ظهر اختراع الكاميرا التي تصور لنا أي شيئ نريد تصويره بسرعة وبدقة وبشكل حقيقي وواقعي .

ومع ظهور الكاميرا اتجه بعض الفنانين إلى الفن التجريدي ومن هؤلاء الفنانين الفنان العالمي ويسلي كانديسكي .

يستهدف الفنان التجريدي إزالة ملامح الأشياء التي يرسمها ويبقي بعض الملامح أو يقوم بتجريد الأشياء بشكل كامل، فلا تبقى سوى الأشكال والأولنا والأحجام فقط، ولذلك فإن بعض اللوحات الفنية التجريدية ليس لها أسماء ويكتفي الفنان بوضع أرقام لها، فالفن التجريدي هو فن يعتمد في الأداء على اشكال مجردة تنأى عن مشابهة الشخصيات والمرئيات في صورتها الطبيعية والواقعية .

ومن أبرز ماظهر جمال اللوحة التجريدية أن آراء المشاهدين تختلف من حيث تحديد الموضوع، أيضا هناك مشاهدين يرون أن هذه اللوحات بلا موضوع ، والحقيقة أن الفنان يعبر عن موضوعه باستخدام الألوان والخطوط والمساحات بشكل تجريدي يثير النقاش والحماس لدى المشاهدين .

هو الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال هو الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة ، ضمن مادة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : التجريد الزخرفي .

التجريد الزخرفي هو الابتعاد عن النقل الحرفي ورفض المحاكاة من عناصر الطبيعة ويعتمد على تصوير موضوع من غير تعيين او تحديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!