تُعد خاصية المادة التي يمكن ملاحظتها، أو قياسها دون تغير تركيبها ……………….

تُعد خاصية المادة التي يمكن ملاحظتها، أو قياسها دون تغير تركيبها ……………….، سؤال مهم ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول ،حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الخواص الفيزيائية:

هي خاصية للمادة التي يمكن ملاحظتها أو قياسها دون إحداث تغيير في تركيب المادة الأصلي، وعادة ما يكون اللون هو أول خاصية تلاحظها في المادة ، وفي التغيير الفيزيائي تتغير الخواص الفيزيائية ولكن هوية المادة اأصلية تبقى دون تغيير .

كما يمكن تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمادة باستخدام الحواس أو عن طريق القياس، فخاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة والتي يمكن قياسها باستخدام المسطرة ، بينما الكتلة من الخواص الفيزيائية التي تصف كمية المادة في جسم ما .

الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة فهناك أيضا خاصية الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله الجسم ،وهناك خاصية فيزيائية أخرى ترتبط بالحجم والكتلة، وهي الكثافة والتي تعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم وتساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه .

تُعد خاصية المادة التي يمكن ملاحظتها، أو قياسها دون تغير تركيبها ……………….:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تُعد خاصية المادة التي يمكن ملاحظتها، أو قياسها دون تغير تركيبها، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الخاصية الفيزيائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!