كائن حي يعيش في أقسى الظروف البيئية ويسمى

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال كائن حي يعيش في أقسى الظروف البيئية ويسمى، ضمن مادة الاحياء 1 الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول .

البدائيات :

تعد البدائيات وحيدة الخلية أكثر المخلوقات عددا على الأرض وتوجد في أعماق المحيطات،و في الهواء وفي أعالي الجبال ،وبعض البدائيات النوى تعد المخلوقات الحية الوحيدة القادرة على العيش في البيئات القاسية ومنها مياه الينابيع الكبريتية الحارة أو البحيرات المالحة .

وكلمة بدائية النوى مشتقة من كلمة يونانية تعني ما قبل النواة وقد صنفت جميع البدائيات النوى سابقا في مملكة واحدة بناء على خصائصها العامة، فالخلايا بدائية النوى ليس لها نواة ولا تحتوي على عضيات محاطة بأغشية بل لديها منطقة متخصصة في الخلية تحتوي على DNA. أما اليوم فأثبتت الفحوصات الحديثة وجود العديد من الاختلافات بين أفراد البدائيات النوى، لذلك فقد صنفت في فوق مملكتين، هما: فوق مملكة البكتيريان وفوق مملكة البدائيات .

والبكتيريا التي كانت تسمى البكتيريا الحقيقية، مخلوقات حية مجهرية بدائية النوى، تتبع فوق مملكة البكتيريا ، وتعيش في البيئات كلها على الأرض ،وهي مهمة جدا في جسم الإنسان، وفي إنتاج الغذاء ،وفي الصناعة والبيئة .

أما البدائيات فتعيش في البيئات القاسية وتسمى أحيانا المحبة للظروف القاسية وتتشابه البدائيات مع الخلايا الحقيقية النوى في بعض الخصائص،منها بروتينت السيتوبلازم والهستونات.

كائن حي يعيش في أقسى الظروف البيئية ويسمى:

وبهذا تكون الإجابة الصححة عن السؤال كائن حي يعيش في أقسى الظروف البيئية ويسمى ضمن مادة الأحياء 1 الفصل الدراسي الأول للصف الأول المتوسط ،والإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : البدائيات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!