ما هو معرض expo؟؟؟

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة معرض إكسبو 2020 في مدينة دبي، كأول دولة عربية تستضيف هذا المعرض العالمي ،منذ إنشائه في لندن قبل 180 عاما، حيث منذ نشأته تم استضافته في 34 مدينة حول العالم.

هو معرض عالمي ضخم يتم تنظيمه كل 5 سنوات في واحدة من مدن العالم ، وهو يشمل مجموعة من المعارض، يهدف إلى تقديم الاختراعات الصناعية لمختلف الدول واستعراض أهم الابتكارات التي رسمحت ملامح العالم، والمشاركين في هذه المعارض هم اساسا من الدول والحكومات،وبعدهم الشركات والمؤسسات، حيث يقدم هذا المعرض الواجهة التكنولوجية والصناعية للبلدان المشاركة .

تستمر فعاليات معرض expo أكسبو لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث تبدأ في دبي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2021 ويستمر حتى 31 مارس/ أذار 2022، وهو يضم العديد من التجارب التقنية والابتكارات الرائعة في مختلف المجالات خاصة التقنية ومجالات الطيران والفضاء.

تم إنشاء المكتب الدولي للمعارض في سنة 1928، للإشراف وتنظيم هذه المعارض الدولية ، حيث تخصص لكل بلد مشارك مساحة خاصة به في الجناح المركزي للمعرض.

عدة إنجازات معمارية تم إنشاؤها بمناسبة هذه المعارض وأصبحت فيما بعد رموزاً لبلدانهم مثل: برج إيفل في باريس، والأتوميوم في بروكسل، وسبيس نيدل في سياتل، والبيوسفار في مونتريال وغيرها من الإنجازات.

ما هو معرض expo؟؟؟

يقام معرض إكسبو 2020(Expo 2020 Dubai) هذا العام في إمارة دبي للمرة الأولى التي يتم فيها استضافة المعرض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، بعد أن تم إلغاءه العام الماضي بعد إرشادات منظمة الصحة العالمية WHO بإلغاء أي مؤتمرات أو احتفالات خوفًا من تزايد انتشار الفيروس.

حيث كان من المقرر أن يعقد خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021. وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، أعلن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020،و تفوَّقت دبي في التصويت على ساو باولو البرازيلية ويكاترينبرغ الروسية وإزمير التركية، إذ حصلت على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الذين لهم حق التصويت، والبالغ عددهم 164 في جولة إعادة نهائية أمام يكاترينبرغ.

مميزات إقامة معرض expo في دبي:

اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” عنوانًا لحملة استضافة “معرض اكسبو الدولي 2020” في دبي.

أما عن مميزات إقامة معرض أكسبو في دبي فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بالعديد من القدرات اللوجستية الكافية لاستضافة هذا الحدث الدولي، حيث يمكن لثلثي سكان العالم الوصول إلى دبي خلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات بالطائرة، مع العلم أن الإمارة استضافت نحو 9 ملايين زائر خلال العام الماضي وحده.

حث ستكون عدد الغرف الفندقية 80 ألف غرفة جاهزة لتقديم أفضل سبل الراحة للنزلاء خلال فترة انعقاد المعرض، فضلاً عن ما تتيحه الإمارة من إمكانية التواصل منقطعة النظير، والخدمات اللوجستية رفيعة المستوى، والبنية التحتية ذات الطراز العالمي، والتي تُعدُّ في مجملها الأساس الراسخ الذي يرتكز عليه ملف الاستضافة.

وتشير التوقعات إلى أن المعرض “إكسبو الدولي 2020” في دبي في نسخته الجديدة سيستقطب نحو 25 مليون زائر يتوافد 70% منهم من خارج الدولة، مما يجعله الحدث الأكثر عالميًا في تاريخ معارض “إكسبو”.

الصفحة الرسمية لموقع إكسبو 2020 دبي على الإنترنت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!