أي مما يلي يعد تكيفا مع الجو البارد

أي مما يلي يعد تكيفا مع الجو البارد ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال أي مما يلي يعد تكيفا مع الجو البارد ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال اختيار من متعدد والاختيارات كما يلي :

  1. فرو سميك وأذنان كبيرتان .
  2. فرو سميك وتخزين الدهون في الجسم .
  3. دهون الجسم والخياشيم
  4. الشكل الانسيابي والخياشيم .

أي مما يلي يعد تكيفا مع الجو البارد:

خلق الله سبحانه وتعالى للكثير من الحيوانات خواص تركيبية وسلوكية تساعدهم على البقاء في بيئاتها ،وجعل هذه المخلوقات تورث هذه التكفيات للأجيال اللاحقة ،فالحيوانات التي تعيش في بيئة باردة تمتاز بفراء سميكة ،وكمية من الدهون الإضافية في الجسم تبقيها دافئة .

أما حيوانات الصحراء فغالبا ما تنشط في الليل وتلزم ماواها في النهار لتفادي درجات الحرارة العالية ،وللحيوانات التي تعيش في الماء تكيفات انسيابية الشكل مما يساعدها على السباحة بسرعة في الماء ،وبعضها يستطيع حبس أنفاسه لفترة طويلة وبعضها الآخر يتنفس تحت الماء بواسطة الخياشيم .

الإجابة الصحيحة :أي مما يلي يعد تكيفا مع الجو البارد :فرو سميك وتخزين الدهون في الجسم  .

أنواع التكيف :

والتكيف نوعان :تركيبي و سلوكي.

التكيفات التركيبية :هي تغيرات في تراكيب الجسم الداخلية أو الخارجية تساعد المخلوق على البقاء في بيئته ،مثل :لون الفرو ،الأطراف الطويلة ،الفكوك القوية ، القدرة على الركض السريع وغيرها .

التكيفات السلوكية : وهو التعديل في سلوك المخلوق الحي يعد تكيف سلوكي ،فالذئاب تنتقل في مجموعات لتتمكن من اصطياد فريسة كبيرة لا يستطيع ذئب واحد اصطيادها بمفرده ،و لحماية نفسها من الأعداء.

لمتابعة المزيد من الحلول النموذجية عن الأسئلة التي تبحثون عنها يمكنكم متابعة جديد موقعنا كل شي أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة فورا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!