متى تم توحيد المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية هي البلد العربي الإسلامي ،مهبط الوحي وقبلة المسلمين ،تقع المملكة في الجنوب الغربي من قارة آسيا ،تتميز بأراضيها الواسعة وتضاريسها المتنوعة من الجبال والهضاب والأدوية العميقة والسهول الساحلية المنخفضة والجزر المرجانية .

و هي دولة مملكة نجد والحجاز و ملحقاتها التي تم تحويل اسمها إلى المملكة العربية السعودية ،و يرجع اسم المملكة العربية السعودية إلى آل سعود الذين يرجع نسبهم إلى قبيلة ( حنيفة ) بن لجيم من بنى بكر بن وائل بن أسد بن ربيعة ،و قبل أن تسمى الأسرة السعودية بهذا الاسم كانت تدعى ( آل مقرن ) نسبة إلى مقرن بن مرخان ، جد الإمام محمد بن سعود مؤسس الـدولة السعودية الأولى و يمتد تاريخ آل سعود إلى ما قبل ظهور الإسلام ، حيث سكن بنو حنيفة منطقة اليمامة.

متى تم توحيد المملكة العربية السعودية:

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال متى تم توحيد المملكة العربية السعودية الذي يتم البحث عن إجابته من قبل طلابنا الاعزاء نقدم لكم الإجابة الصحيحة كالتالي :

الإجابة النموذجية هي:21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م .

وقد أَسست أسرة آل سعود الدولة السعودية الأولى، على أساس الدفاع الصارم عن الإسلام،وسمي مذهبهم وقتها «الوَهّابية». و تم توحيد المملكة العربية السعودية عن طريق القوة العسكرية كالحروب والمعارك والصراعات التي حدثت في كثير من مناطق شبه الجزيرة العربية ما بين عام 1902 وحتى 1932 .

كان آل سعود مَنْفيين إلى إمارة الكويت المحمية بريطانيًّا منذ 1893، وبعد إزاحة الاحتلال البريطاني استحوذ ابن سعود مجدَّدًا على الرياض، و أخضع كلًا من نجد والأحساء وجبل شمر وعسير والحجاز،و سُمى الدولة الجديدة «مملكة نجد والحجاز» منذ 1927 إلى حين دمج الأحساء في المملكة العربية السعودية في 1932.

وكان أول مللك للدولة السعودية هو الملك عبد العزيز آل سعود ، بعد توحيد مناطقها وأقاليمها تحت مسمى المملكة العربية السعودية في 21 جمادى الأولىمن عام 1932م ،واتخذ لنفسه لقب جلالة ملك المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!