نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع اليوم السابع برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع اليوم السابع برقم الجلوس ،يبحث العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن نتيجة الثانوية العامة 2021 الخاصة بهم من خلال موقع اليوم السابع ،وفي هذه المقالة نقدم لكم رابط موقع اليوم السابع من أجل الحصول على نتائجكم المميزة .

وقد أعلن الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة 2021 في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء أعلن فيه عن نتائج ونسب النجاح لهذا العام وعن أسماء أوائل الثانوية العامة حيثقال أن هذا العام عام خاص جدًا ونعتبر دفعة الثانوية العامة لهذا العام دفعة تاريخية للثانوية العامة المصرية، ونحتفل اليوم بتخريج دفعة من أبنائنا في الثانوية العامة وانتقالهم لعالم أرحب من المعرفة في دراستهم الجامعية.

كما استعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي مراحل التطوير في المرحلة الثانوية والذي بدأ عام 2017 وكان محوره استحداث نظام تقييم جديد لقياس مستويات مختلفة من فهم نواتج التعلم بدلًا من المرحلة المبسطة جدًا من استرجاع المعلومات، مشيرًا إلى أن الأسئلة الجديدة أسئلة معيارية، مصممة بشكل علمي كامل وتقيس المستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل، وهذا كان محور التغيير في الثانوية العامة، وعلى هذا الأساس تم بناء بنوك أسئلة معيارية للمرحلة الثانوية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي، وتم إعداد خريطة امتحانات بها مواصفات معيارية وبمواصفات عالمية،.

وتم عقد امتحانات تجريبية لهذه الدفعة في ظروف صعبة وهي جائحة كورونا، وتم عمل تصحيح إلكتروني بدون تدخل لأي عنصر بشري لأول مرة. ،وقد أعلن الدكتور أن نسبة النجاح  العام 2020/2021 بلغت 74%.

نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع اليوم السابع برقم الجلوس:

وفيما يلي نقدم لكم رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 ،حيث أن النتائج متوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم الفني وعبر موقع اليوزم السابع الالكتروني.

 

نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع اليوم السابع برقم الجلوس من هنا 

ويذكر أن الكثير من المتابعين للثانوية العامة 2021 قد توقعوا انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات هذا العام 2021، لعدم وجود مجاميع كبيرة كما كان يحدث كل سنة،لكن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أكد مرارا أن المهم هو الاستفادة من أسئلة الفهم ونواتج التعلم وليس الدرجات فقط، مشيرًا إلى أن الحاصلين على 90% فأكثر سيتاح لهم دخول كليات القمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!