من هي المرأة التي تستطيع الزواج منها وزوجها على قيد الحياة

يكثر البحث عبر محركات البحث عن إجابة اللغز الفقهي من هي المرأة التي تستطيع الزواج منها وزوجها على قيد الحياة، وليست مطلقة أو زوجها مفقود وإنما حي يرزق وموجود ولم يطلقها ويصح لها أن تتزوج عليها بدون خلع أو طلاق.

حيث يكثر طرح الاسئلة الفقهية المميزة التي تنم على ثقافة عالية وإطلاع كبير في الدين لدى أصحابها ،حيث يكثر طرح مثل هذه الألغاز في المسابقات الثقافية والتجمعات العائلية .

من هي المرأة التي تستطيع الزواج منها وزوجها على قيد الحياة:

والإجابة الصحيحة عن هذا اللغز :هي زوجة الكافر بعد أن تعلن إسلامها.

حيث أن زوجة الكافر إذا اعتنقت الإسلام وزوجها السابق كافر، يحق لها أن تتزوج برجل مسلم وزوجها السابق الكافر على قيد الحياة.

والدليل من القرآن ،قال الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ۖ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ ۖ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۚ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ۚ ذَٰلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ ۖ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (10) ) سورة الممتحنة.

 

جابة سؤال من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوج وهي متزوجة وزوجها على قيد الحياة هي: المرأة الكافرة إذا دخلت الإسلام وتزوجت مسلم بدون أن تطلق من الزوج الأول الكافر، يصح لها أن تتزوج من مسلم دون أن تتطلق من زوجها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!