ماذا يقال في يوم عرفة

خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، وحدَهُ لا شريكَ لَهُ ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ ، وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ.

ماذا يقال في يوم عرفة :

قال رسول الله ﷺ: “مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ”.

اللهم إجعل لنا في هذا اليوم نصيباً من الرحمة والمغفرة واستجابة الدعاء اللهم اجعل لنا فيه دعوة لاترد و رزقاً لايعد ومغفرة وعفواً تبلغنا به جنان الفردوس الاعلى يارب.

اللهمَّ في يومِ عَرَفَةَ العظيمِ المبارك ، نسألُكَ رحمَتَكَ التي وسِعَتْ كُلَّ شيء ، وعفوُكَ لِكُلِّ من أساءَ إليك ، اللهمَّ لا تَغِبْ شمسَ يومِ عَرَفَةَ إلاّ وقدْ غَفَرْتَ ذنوبَنا ، وسترتَ عُيوبَنا ، وشفيتَ مرضانا ، ورَحِمْتَ موتانا وموتى جميعِ المسلمين .

اللهم اعتق رقابنا ورقاب والدينا ورقاب من أحببنا فيك من النار واغفر لنا ولهم واشرح صدرونا وصدورهم وتقبل أعمالنا وأعمالهم يارب العالمين.

خير ما يُقال في يوم عرفة “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

يارب لا ينقضي يوم عرفه إلا وقد أعطيتنا سؤلنا وفوق سؤلنا، يارب غفراناً للذنوب وستراً للعيوب وتفريجاً للهموم وتنفيساً للكروب وقضاء الديون وشفاءً لكل مريض ورحمةً لأمواتنا والعتق من النار ، اللهم بشائر تُسعد قلوبنا وتجبر خواطرنا يا أكرم الاكرمين..اكرمنا

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ، ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

اللهم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة، اللهم ألهمني إبتسامة لا تغيب وصبراً لا ينفد وروحاً بِك متعلقة وحمداً لكَ لا ينقطع، نستودعك يارب أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا ياكريم ياعلام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب إنك على كل شيء قدير.

اللهم في يوم عرفة ارزق أمي بركة في عمرها، ونورًا في قلبها و ضياء في وجهها و أصرف عنها كل سوء ومرض يارب العالمين.

آلَلَهُِـمِ إجَـعَـلَنٌـآ مِـنٌ آلَمِقَبّــوِلَيّـنٌ فُـيّ يّـوِمِ عَـرفُـهِ دُُعَــآءً وِعَـمِـلَآً وِصِـوِمِـآً.

اللهم في يوم عرفة بشرى تشبه الغيث وسعادة تملأ القلب، وفرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل صابر، و شفاء لكل مريض، وتحقيق لكل أمنية، ورحمة لكل ميت، واستجابة لكل دعاء.

اللهم في يوم عرفة نسألك ذنباً مغفوراً وعملاً متقبلاً وعتقاً من النيران، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا ،واللهم اجعلنا من الذين نالوا م تمنوا.

اللهُم سخرّ لنا من الأرزاق أبركها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أسهلها ومن الخلق أحسنهم.

اللهم استجب لنا ما نعجز عن قوله، وما يصعب علينا صياغته وأنت تعلمه اللهم وتقبل كل دعوة ساكنة في صدورنا ولا نعلم كيف نرفعها إليك. إنك على كل شيء قدير.

اللهم في يوم عرفة أرزقنا ياالله حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة.

اللهم إني أعوذ بك من جَهْدِ البلاءِ ودركِ الشقاءِ وسوءِ القضاءِ وشماتةِ الأعداءِ).

(اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا).

(اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ، وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).

(اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

(اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ).

(اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي).

(اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالِمَ الغيبِ والشهادةِ -أو قال: اللهمَّ عالمَ الغيبِ والشهادةِ، فاطرَ السمواتِ والأرضِ- ربَّ كلِّ شيءٍ ومَلِيكَه، أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا أنت، أعوذُ بك مِن شرِّ نفسي، وشرِّ الشيطانِ وشِرْكِه).

(اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!