مخرج فيلم السمان والخريف

مخرج فيلم السمان و الخريف , فيلم السمان و الخريف مأخوذ من رواية للكاتب نجيب محفوظ تحمل نفس الاسم. في السمان والخريف ، يتحدث الكاتب نجيب محفوظ عن عن ضحالة التربية العلمية، باعتبار أنّ الإنسان لا يتطرق في نظرية علمية إلا إذا ثبتت خطأها، إذن لماذا نضع اللوم على سين أو عين من الناس ما دمنا بحاجةٍ إلى تربية عقلية في هذه الرواية يقدم الكاتب مبادئ ونماذج بشرية استطاعت تقليد هذه المبادئ ، فما الفائدة من حفظ هذه المبادئ وتكرارها كشعارات عن ظهر قلب وعدم تطبيقها؟ .

قصة فيلم السمان و الخريف :

تدور أحداث فيلم السمان و الخريف حول شخصية عيسى الدباغ و الذي يقوم بدورها الفنان (محمود مرسي) الشاب الذي ينتمي لأحد الأحزاب الذي انتهى دوره بعد ثورة يوليو. يترنح في حياته ، و بعد استبعاده من المناصب الحساسة التي شغلها ، يلتقي بفتاة الليل ، ريرى و التي كانت تقوم بدورها الفنانة (نادية لطفي) ، محاولًا البحث في داخلها عن شبح. القوة والسلطة في سبل العيش التي ترتبط بها ريرى و تتخلص منها ، و لكن عندما يكتشف أنها حامل ، يطردها و يبقى مختبئًا عن المجتمع المحيط بها.

مخرج فيلم السمان و الخريف :

مخرج الفيلم هو حسام الدين محمد مصطفي .

حيث يعتبر حسام الدين مصطفى مخرج سينمائي مصري من مواليد حي السيدة زينب في القاهرة بتاريخ 5 مايو من عام 1926 ميلادي و قد تخرج من المعهد العالي للسينما سنة 1950، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج على يد أكبر مخرجي هوليود في ذلك الوقت. ثم عاد إلى القاهرة سنة 1956 ميلادي . و قد برع في أفلام الأكشن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!