سبب حريق عسير

اندلع حريق هائل استمر لمدة أربعة ايام في متنزهي الأمير سلطان والجرة في منطقة عسير، دون وقوع إصابات، حيث تم تداول العديد من الصور والفيديوهات التي توثق استمرار اشتعال النيران من قبل العديد من المغردين.

وقال الدفاع المدني السعودي في وقت سابق، على تويتر: “مدني عسير يواصل إخماد حريق في منتزهي الأمير سلطان والجرة، دون وقوع إصابات – ولله الحمد لله .

سبب حريق عسير:

أما عن اسباب الحريق فقد تزايدت حالات حرائق الغابات في عسير،وحسبما أعلنت صحيفة “عكاظ” إن “أصابع الاتهام تشير إلى أن مجهولي الإقامة الذين يتحصنون في الجبال الوعرة وبين الأشجار الكثيفة، للتخفي وبيع الممنوعات، هم السبب الرئيسي ومن يقفون خلف هذه الحرائق”.

 

وقد استطاع الدفاع المدني إخماد النيران بعد أربعة أيام اليوم الأحد 27-6-2021 ،فقد  أصدرت إمارة منطقة عسير بيان لجميع أهالي المنطقة أكدت فيه على أن جهود الدفاع المدني أثمرت عن السيطرة على الحريق الذي اندلع في منتزه الجرة الواقع بمركز تمنية جنوب شرق أبها ،وان الحريق لا يشكل أي خطر على القرى المجاورة ،كما لم يتم تسجيل أي إصابة جراء ذلك .

كما أوضحت الإمارة في بيانها أن أعمال المكافحة مستمرة من قبل فريق الدفاع المدني ،وبمشاركة عدد من الجهات والمتطوعين بالمنطقة ،وفق تطبيق خطط الدعم المناطقي للدفاع المدني بالقوى البشرية والآلية ،وذلك بمتابعة مستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير .

ومن الجدير بالذكر أنه اندلع حريق يوم الأربعاء الماضي في متنزه الأمير سلطان في مركز الشعف التابع لمدينة أبها، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية زادت رقعته نتيجة الرياح، بينما واصلت فرق الإطفاء مكافحته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!