batumi أين تقع

batumi أين تقع ،يكثر البحث عبر محركات البحث عن موقع مدينة باتومي batumi ،التي تعتبر أحد أهم وأشهر الوجهات السياحية المميزة وفي هذه المقالة نقدم لكم كل المعلومات الخاصة بهذه المدينة السياحية المميزة التي يرغب الكثير من محبي السفر الذهاب إليها من أجل الاستمتاع ببيئتها وجمال الطبيعة فيها .

batumi أين تقع:

باتومي هي أحد أهم المدن السياحية في جورجيا ،والتي يطلق عليها لقب لؤلؤة البحر الأسود لأنها تقع على ساحل البحر الأسود وهي عاصمة لجمهورية “ادجارا”التي تقع في جنوب غرب جورجيا و تتمتع بالحكم الذاتي .

 

تقع باتومي في الجنوب الغربي لجورجيا في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا، تُطل مدينة باتومي على ساحل البحر الأسود وهي تقع جنوب غرب جورجيا على الحدود مع تركيا.

السياحة في باتومي تجذب السُيّاح بشكل كبير فهي تُوفر لهم الشواطئ الجميلة، القلاع الأثرية والأديرة القديمة،فهي تتميز بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة الامر الذي جعلها منها العاصمة الثانية لجورجيا بعد تبليسي.

الأماكن السياحية في باتومي batumi :

  • ممشى باتومي بوليفارد الذي يعتبر من اشهر الاماكن السياحية في باتومي والاكثر شعبية ،فهو مناسب للنزهات العائلية فهو مكان متكامل للترفيه والاسترخاء حيث يضم اماكن ترفيهية ومطاعم وفنادق على مستوى عالمي والكثير من المرافق .
  • برج الحروف الابجدية الجورجية في باتومي،والذي يعتبر من رمزاً لمدينة باتومي واحد اماكن السياحة في باتومي التي تستحق الزيارة.
  • تلفريك باتومي الذي يعتبر أحد معالم السياحة في باتومي ،حيث يمتد خط سير التلفريك الى نحو 2 كم حيث ينطلق من منطقة الواجهة البحرية للمدينة ليصل صعودا الى قمة جبل آنوريا على ارتفاع يصل الى 250 متر.
  • حديقة 6 مايو التي تضم العديد من المرافق الترفيهية للاطفال وحديقة للحيوانات ويتوسطها بحيرة جميلة جداً وتعد واحدة من اهم اماكن السياحة في باتومي
  • ساحة اوروبا التي تعتبر احدى اشهر اماكن السياحة في باتومي يحيط بها العديد من مباني التاريخية العريقة والمعالم الهامة في المدينة .
  • حديقة ماجاهيلا الطبيعية:وهي محمية طبيعية مرتفعة تصل الى 30 كم ويوجد بها الكثير من الانشطة الترفيهية والمطاعم والمقاهي ويمر بها عدد من الشلالات اشهرها شلال ميرفيتي وتطل على البحر الاسود والراس الاخضر الشهير.

تغريدات هامة عن السياحة في باتومي batumi :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!