من هي $الاء الصديق$

نتحدث في هذه المقالة عن السيرة الذاتية لـالاء الصديق التي توفيت اليوم بحادث سير في لندن وسط تساؤلات كبيرة حول إذا ما كان الحادث مدبرا لأشهر معارضة إماراتية .

حيث تم تداول الخبر بشكل واسع من قبل أفراد من أسرتها، ومعارضون إماراتيون، الذين نشروا تغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي أن الباحثة آلاء الصديق في ذمة الله،وقد أشار الدكتور محمد المختار الشنقيطي أن الوفاة كانت بعد صدمها بسيارة فيما يشبه العمل الإجرامي.

 

وفيما يلي نقدم لكم السيرة الذاتية الخاصة ب الاء الصديق .

من هي $الاء الصديق$:

الاء الصديق هي مواطنة إماراتية من مواليد ١٨ يونيو ١٩٨٨،مطلوبة لسلطات بلادها بسبب نشاطها الحقوقي الذي بدأ مع اعتقال والدها عام 2012 ضمن ما يعرف بقضية “جمعية الإصلاح”، وهي ناشطة في المجال الحقوقي وترأست منظمة “القسط”، وكانت مقيمة في لندن، حيث حصلت حق اللجوء السياسي.

أن والدها أستاذ شريعة ولم ينشئ تنظيم سري كما اتهمته زورا السلطات الإماراتية بغرض إدانته وسجنه ظلما ،فوالد الاء ينتمي إلى حزب الإصلاح الذي تعتبره السلطات الإماراتية حزبا إرهابيا ،وقد تم اعتقاله عام 2012ومعه عشرات أخرون اتهمتهم الحكومة بمحاولة الانقلاب عليها ،وقبل اعتقاله سحبت جنسيته وخير بين البقاء في الإمارات وبين المغدارة إلى بلد اخر فاختار البقاء في الإمارات وعلى هذا الاساس اعتقل .

تمت محاكمته في يوليو 2013 بعد فترة طويلة من اخفائهم قسريا في السجون ،في ظل تعذيبهم ومنع أهاليهم من زيارتهم .

وكانت السلطات الإماراتية، سحبت جنسية الداعية الصديق، وعدد من أبنائه بمن فيهم آلاء ،ومن المفترض أن تفرج السلطات الإماراتية عن الداعية محمد عبد الرزاق الصديق بعد شهور، حين يتم محكوميته بالسجن 10 سنوات، تليها مراقبة لمدة 3 سنوات خارج المعتقل.

وكانت سابقا قد نشرت مقطع فيديو على حسابها بموقع تويتر شرحت فيه تفاصيل اعتقال والدها أستاذ الشريعة، محمد عبد الرزاق الصديق العبيدلي، في أبريل 2012، ومحاكمته صوريًا والحكم عليه بالسجن 10 سنوات ،كما أنها كشفت في مقابلة مع قناة بي بي سي الوجه الآخر لبلادها الإمارات، ومضايقات أبوظبي للمعارضين وناشطي حقوق الإنسان.

حساب الاء الصديق على تويتر من هنا مباشرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!