نتيجة التحصيلي 2021 برقم الهوية

نقدم لكل طلابنا الاعزاء الرابط المباشر للحصول على نتائج التحصيلي الخاص بهم 2021 وذلك عن طريق رقم الهوية،الذي عقد لجميع خريجي الثانوية العامة والذي يهدف لتقييم الطلاب من أجل توجيههم إلى الكليات المختلفة التي يرغبون بالانضمام إليها .

وقد  أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن الطلاب سيتمكنون من الحصول على نتائج التحصيلي الخاص بهم عبر تطبيق توكلنا وموقع المركز الوطني للقياس إضافة إلى وصول النتيجة إلى البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب ،وهذه النتيجة مهمة من أجل تحديد التنسيق الخاص بكل طالب ومفاتيح القبول في الجامعات السعودية .

ومن المنتظر أن تظهر نتائج التحصيلي في موعدين ،الفترة الأولى سيكون إعلان النتيجة يوم الخميس 17يوتيو -حزيران 2021 ،و الفترة الثانية سيكون إعلان النتيجة يوم الخميس الموافق 1 يوليو -تموز 2021.

الاستعلام عن نتيجة التحصيلي 2021 برقم الهوية :

  • الدخول إلى موقع قياس من هنا مباشرة .
  • إدخال رقم الهوية الخاص بالطالب .
  • إدخال رمز التحقق الخاص الذي يظهر أمامك.
  • تحديد نوع الاختيار الذي نريد معرفة نتائجه .
  • الضغط على أيقونة البحث وبعدها تظهر النتيجة .

ويذكر أن المركز الوطني للقياس الموحد بالمملكة العربية السعودية يوفر للطلاب عدة فرص من أجل تقديم اختبار التحصيلي الخاص بطلاب الثانوية العامة حيث تقدم ثلاث فرص من أجل التقديم وتمنح أعلى درجة في كافة الاختبارات وليس نتيجة آخر اختبار .
وغالبا ما تعتمد الجامعات السعودية نسبة 50% على اختبار القدرات و30%لاختبار الثانوية ،و20% لاختبار التحصيلي ،والتي تختلف حسب الأقسام العلمية أو الأدبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!