اين تقام بطولة اليورو 2021

اين تقام بطولة اليورو 2021،نتحدث في هذه المقالة عن بطولة يورو 2021 ومكان اقامتها ،حيث يحرص الآلاف من عشاق كرة القدم حول العالم على متابعة هذه البطولة الأوروبية التي تقام كل اربعة أعوام والتي تضم العديد من المنتخبات القوية والعالمية والتي تكون مبارياتها غاية في الغثارة والتشويق .

يورو 2021 -بطولة كأس الأمم الأوروبية :

تعتبر بطولة كأس الأمم الأوروبية أحد أهم البطولات الرئيسية لكرة القدم لمنتخبات أوروبا المعروفة باسم UEFA ،وهي بطولة تقام تحت إشراف الإتحاد الأوروبي اليويفا لكرة القدم وهي بطولة شبيهة بالمونديال لأنها لا تقام كل سنة بل تقام كل أربع سنوات ويعود تاريخ تلك البطولة إلى عام 1960 وهي تحديدًا بعد بداية كأس العالم بسنتين ولم يكن اسم البطولة في وقتها كما نعهده الآن كانت اسمها بطولة كأس أمم أوروبا ولكن أصبحت منذ عام 1968 بهذا المسمى الذي نحن عليه الآن .

اين تقام بطولة اليورو 2021:

من المنتظر أن تقام بطولة اليورو 2021 في 12 مدينة مختلفة من المدن الأوروبية وهي : بروكسل، وكوبنهاجن، وبودابست، ودبلن، وامستردام، وجلاسكو، وبوخارست، وبلباو، وباكو، وميونخ، وبطرسبرج، ولندن ،حيث لا يوجد مكان واحد لقيام البطولة وكل مباراة تقام في مكان مختلف عن الآخر .

هذا وتضم البطولة لهذا العام العديد من الفرق والمنتخبات الدولية والعالمية وهي مثل : إيطاليا، وويلز، والدنمارك، وتركيا، وسويسرا، وفنلندا، وبلجيكا، وروسيا، وبولندا، وأوكرانيا، ومقدونيا الشمالية، والنمسا، وكرواتيا، وانجلترا، والتشيك، واسكتلندا، واسبانيا، والسويد، وسلوفاكيا، وبولندا، والمجر، وفرنسا، وألمانيا، والبرتغال وهذه هي مجموعة الدول حسب ترتيبها في المجموعات المختلفة.

تبدأ بطولة يورو2021 بدور المجموعات والذي يكون مقسم إلى ستة مجموعات المجموعة بها أربع فرق ويصعد منها الأول والثاني إلى جانب أفضل أربع فرق مصنفة، ثم النهائيات الثامنة ستقام بالضربة القاضية.

المجموعات التي ستشارك في كأس الأمم الأوروبية:

  • المجموعة الأولى: تركيا، إيطاليا، ويلز، سويسرا.
  • المجموعة الثانية: فنلندا، بلجيكا، روسيا، الدنمارك.
  • المجموعة الثالثة: هولندا، أوكرانيا، النمسا، مقدونيا الشمالية.
  • المجموعة الرابعة: إنجلترا، كرواتيا، التشيك، اسكتلندا.
  • المجموعة الخامسة: إسبانيا، السويد، بولندا، سلوفاكيا.
  • المجموعة السادسة: المجر، فرنسا، ألمانيا، البرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!