ما هو النح في عبارة دز النح

نرحب بكم أعزائي و احبتي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة اللغة العربية الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري و السؤال هو عبارة عن ما هو النح في عبارة دز النح .

و من الجدير بالذكر يوجد في اللغة العربية ، الكثير من المفردات والكلمات البليغة التي يعرفها فقط العرب الأصحاء الذين لغتهم صحيحة ، وهناك أيضًا كلمات وتراكيب غريبة.

ما هو النح في عبارة دز النح :

إن النح في عبارة دز النح هو مطرق الباب الذي يكون بديلًا عن المناداة على الناس، وهو من اللفظ الغريب، فإن لفظ الغريب من المصطلحات التي تعددت وجوه استعمالها، وإن كان الغالب على هذا الاستعمال هو معرفة معاني الألفاظ غير الشائعة الاستعمال، والغريب ضد الواضح، حيث بدأ فساد المملكة اللغوية يدب مع التوسع في الفتوحات ودخول غير العرب في الإسلام، فنشطت لمواجهة هذا الفساد حركة تنقية اللغة التي حمل لواءها رجال من أمثال: أبى عمرو بن العلاء، والخليل، والأصمعي، و أبى زيد، و أبى عبيدة، و غيرهم.

 

في نهاية المقالة نأمل أعزائي الطلبة أن تكون الإجابة كافية. نتمنى لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية. يسعدنا و يسرنا أن تلقي أسئلتكم و مقترحاتكم من خلال مشاركتكم معنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!