شاهد فيديو سقوط الصاروخ الصيني بالمحيط الهندي قرب المالديف

بعدما أثار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الكثير من الجدل والقلق أعلن التلفزيون الرسمي الصيني عن سقوط  بقايا الصاروخ اليوم الأحد 9-5-2021 في المحيط الهندي،وأن معظم أجزائه دمرت لدى دخولها الغلاف الجوي لتنتهي بذلك تكهنات استمرت أياماً حول موقع سقوط الحطام.

و نقلاً عن مكتب هندسة الفضاء الصيني ووفقا للاحصائيات التي نشرها فإن موقع الارتطام هو المحيط الهندي غرب جزر المالديف ،حيث تم تداول فيديو يظهر سقوط بقايا الصاروخ في المحيط الهندي بالقرب من جزر المالديف.

وأن أجزاء من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10.24 صباحاً بتوقيت بكين (02.24 بتوقيت غرينتش) وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقاً وخط العرض 2.65 شمالاً.

ومن الجدير بالذكر أن بقايا الصاروخ الصيني”لونج مارش 5بي” كانت أثارت قلق الناس منذ إطلاقه من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل، حيث خرج عن مساره المتوقع في 2 مايو، وراح يدور حول الأرض بسرعة خيالية، تجاوزت 27 ألف كيلومتر في الساعة الواحدة، فانشغلت وسائل الإعلام حول العالم بقضيته على مدى الأيام الماضية، وسلطت الأضواء على أماكن سقوطه المتوقعة.

 

إلى ذلك قال رئيس إدارة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) بيل نلسون في بيان إن “على الدول المرتادة للفضاء أن تقلل لأدنى حد الأخطار على الناس والممتلكات على الأرض لدى عودة الأجسام الفضائية لدخول الغلاف الجوي وتعزز الشفافية فيما يتعلق بتلك العمليات إلى أقصى درجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!