موعد أول أيام عيد الفطر2021 في السعودية ومصر

مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الذي نسأل الله أن يتقبل من جميع المسلمين صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم ،حيث يتم تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان،وفيما يلي نقدم لكم موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية ومصر وفقا للحسابات الفلكية .

موعد أول ايام عيد الفطر 2021 في السعودية:

ومن المرتقب أن يكون موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية هذا العام يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 ميلادياً و1 من شهر شوال 1442 هجرياً، وسوف يستمر لمدة 3 أيام متواصلة.

فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة خلال بيان لها  بأنه فلكياً قد تأكد أن شهر رمضان سيكتمل هذا العام ويكون 30 يوماً، وبذلك سوف يبدأ عيد الفطر بيوم 13 مايو.

ولكن يأتي التأكيد باستطلاع هلال شهر شوال من قبل العلماء والشيوخ في المملكة من خلال الرؤية حيث يتم استطلاع هلال شهر شوال وثبوت رؤيته أو عدمها في يوم التاسع والعشرون من رمضان 1442 الموافق 12شهر مايو 2021.

أما عن إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاعين الخاص والعام داخل المملكة فسوف تستمر لمدة 4 أيام تبدأ من يوم 12 مايو 2021 الموافق 30 رمضان 1442، لتنتهي يوم 16 من مايو و4 من شوال.

 

موعد أول أيام عيد الفطر2021 في مصر :

ووفقا لحسابات المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية،فمن المتوقع أن يكون موعد أول أيام عيد الفطر2021 في مصر يوم الخميس الموافق 13 مايو المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

حيث قال رئيس المعهد، جاد القاضي، إن “هلال شهر شوال، سيولد مباشرة في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان، والذي يوافق يوم 11 من شهر مايو المقبل، وهو يوم الرؤية”.

وأكد أن “الهلال الجديد لشهر شوال لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ما عدا دكار بالسنغال، ونواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب”.

أما عن إجازة عيد الفطر سوف تبدأ يوم الخميس 13 مايو وتستمر لمدة 3 أيام تنتهى يوم السبت 15 مايو 2021، ويولد هلال شوال يوم الثلاثاء 29 من شهر رمضان 1442 هجريا والموافق 2021 بعد غروب شمس يوم الرؤية في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة المحلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!