تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في أول متوسط

تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ،وسؤال ضمن درس أحافظ على معلوماتي .

تأثير بيئة التشغيل على الحاسب الآلي ووسائل الحماية :

للبيئة والظروف المحيطة بالحاسب تاثير سلبي على الأجهزة مما قد يعرضها إلى الخلل أو العطل من أهم العوامل المحيطة التي قد تؤدي إلى الأعطال وهي كالتالي :

أولا الغبار والجسيمات الدقيقة :
الهواء من حولنا مليء بذرات الغبار والأجسام الصغيرة جدا ومهما كنت حريصا على منع دخول الغبار إلى المنزل إلا أنه سوف يصل إلى جهاز الحاسب ،وذلك لصغر حجم ذراته وانتشاره في كل مكان ،ويتسبب تراكم الغبار على مكونات الحاسب في ارتفاع حرارة الحاسب ،وبالتالي تلف مكوناته المادية .

ثانيا :السوائل :

يتأثر الحاسب كغيره من الأجهزة الإلكترونية بانسكاب الماء عليه ،مم قد يتسبب في تلف الحاسب أو بعض أجزائه ،وكذلك تتاثر السوائل الأخرى ،سواء كنت ساخنة أو باردة لاحتوائها على مواد مثل السكر الذي قد يسبب تلف بعض أجوزاء الحاسب كلوحة المفاتيح .

ثالثا الحرارة او البرودة العالية :

حيث يتأثر جهاز الحاسب بشكل كبير بارتفاع درجة الحرارة ،مما يؤدي إلى تلف بعض مكوناته ومن اسباب ارتفاع درجة حرارة الحاسب تعطل مروحة التبريد الخاصة به أو وضعه في غرفة مرتفعة الحرارة أو وضعه بطريقة تغلق فتحات تهوية الجهاز .
وللبرودة العالية أيضا تأثير على جهاز الحاسب ،حيث تؤدي إلى انكماش وتقلص أسلاك ودوائر التوصيل داخل جهاز الحاسب مما قد يتسبب في تلفها وتوقف الحاسب عن العمل .

رابعا  الحوادث المفاجئة :

أجهزة الحاسب حساسة جدا لذلك يجب الحذر عند التعامل معها والحرص على عدم تعرضها للسقوط ،أو الصدمات العنيفة التي قد تسبب تلف بعض مكونات الحاسب المادية .

تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في :

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في ضمن مادة الحاسب وتقنية المعلومات للصف الأول المتوسط وهو سؤال اختيار من متعدد والاختيارات كما يلي :

  • فقدان البيانات المخزنة .
  • ارتفاع حرارة الحاسب .
  • عدم ثبات الكهرباء .
  • عدم القدرة على تحميل برامج.

الإجابة الصحيحة :ارتفاع حرارة الحاسب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!