ماذا يحدث لبخار الماء عندما يبرد

ماذا يحدث لبخار الماء عندما يبرد ،سؤال مهم ضمن مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ودرس دورة الماء والمناخ ،حيث نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن ذها اسلؤال وذلك بعض الرجوع للكتاب المدرسي .

دورة الماء في الطبيعة :

تصف دورة الماء في الطبيعة حركة الماء المستمرة بين سطح الأرض والغلاف الجوي ،حيث يمر الماء بعدة مراحل مهمة تصف حركة الماء المستمرة بين الارض والغلاف الجوي .

التبخر :

يحتوي الضباب والغيوم على الماء المتبخر من سطح الأرض ،فعندما تسقط أشعة الشمس على سطح الأرض يتبخر الماء أو يصبح غاز ،فالتبخر هو تحول السائل إلى غاز ،فالماء في الحالة الغازية يسمى بخار الماء ،ونحن لا نستطيع رؤية بخار الماء مع أنه في الهواء من حولنا .

التكثف :

عندما يتبخر الماء يلامس سطح النافذة البارد فيتكثف ،حيث أن عملية تحول الغاز غلى سائل تسمى التكثف .

هذا ويسهم التكثف في تكوين الغيوم بالطريقة نفسها ،فعندما يتصاعد بخار الماء إلى أعلى يبرد ،فيتكاثف حول دقائق الغبار في الهواء ،وينتج عن تكاثفه قطرات ماء صغيرة ،تتجمع ،فتتشكل الغيوم .

ماذا يحدث لبخار الماء عندما يبرد :

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يحدث لبخار الماء عندما يبرد ،سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ،والإجابة الصحيحة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :يتكاثف بخار الماء .

وللحصول على المزيد من الإجابات يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني من أجل الحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر الموقع الإلكتروني كل شي ،حيث نقدم لكم الإجابات النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!