ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه.

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة علم البيئة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ودرس المحافظة على التنوع الحيوي .

الجماعة الحيوية :

يمكن تعريف الجماعة الحيوية بانها مجموعة من الافراد التي تنتمي إلى نوع واحد وتتقاسم الموقع الجغرافي نفسه ،وتعيش معا في الوقت نفسه .

وتتصف الجماعات الحيوية بخصائص محددة مثل :كثافة الجماعة ومكان توزيعها ومعدل نموها ،فمجموعة الأسماك تمثل جماعة حيوية من المخلوقات الحية وغالبا ما تتنافس أفراد الجماعة الحيوية على المصادر نفسها وإذا كانت هذه المصادر كافية فإن الجماعة تستطيع أن تنمو .

هذا وتتفاعل المخلوقات الحية التي تعيش معا في مجتمع حيوي بعضها مع بعض باستمرار ،وتحدد هذه العلاقات والعوامل الحيوية معالم النظام البيئي ،وتشمل العلاقات المتبادلة التنافس على الاحتياجات الأساسية كالغذاء والمأوى ووجود شريك للتزاوج بالإضافة غلى علاقات متبادلة أخرى بين المخلوقات الحية اللازمة لبقائها .

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه:

ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه ،وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن مادة علم البيئة للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة :الجماعة الحيوية .

 

وللحصول على المزيد من الإجابات عن الاسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي من أجل الحصول على إجابات صحيحة مميزة حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!