أين توجد المياه الجوفية

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال اين توجد المياه الجوفية وهو سؤال ضمن منهاج الصف الخامس الابتدائي من مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة الفصل الثاني ،ودرس المياه ،حيث نقدم لكم ملخص عن أهم المعلومات الواردة في الدرس .

تعتبر المملكة العربية السعودية من المناطق التي تخلو من المسطحات المائية العذبة مثل الأنهار والبحار والمحيطات ،كما تتميز أنها تفتقر إلى تساقط الأمطار في العديد من المناطق .

ويتسم مناخ المملكة لاعربية السعودية بأنه خاف عذا المرتفعات الجبلية في جنوبها الغربي ،حيث يسود فيها المناخ شبه الجاف الأمر الذي تسبب في شح موارد المياه .

موارد المياه في المملكة :

  1. المياه السطحية :وهي المياه التي تعلو سطح الأرض ولا تحتاج إلى جهد لاستخراجها مثل :العيون ومنها عيون الأحساء والاودية ومنها وادي نجران .
  2. المياه الجوفية :وهي المياه التي تخزنت في باطن الأرض وتحتاج لجهد لاستخراجها مثل :آبار المدينة المنورة وآبار عسير .
  3. مياه البحر المحلاة :وهي مياه البحر المنقاة من الأملاح والشوائب مثل محطات التحلية في الساحلين الشرقي والغربي في المملكة .

أين توجد المياه الجوفية :

وبناء على ماسب قيتين أن الإجابة الصحيحة عن سؤال أين توجد المياه الجوفية وهو سؤال ضمن منهاج مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني ،واللإجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :توجد في باطن الأرض ومثال عليه :آبار المدينة المنورة وآبار عسير .

ويمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني كل شي من أجل الحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث ومن قبل طلابنا الأعزاء حيث نوفر لكم إجابات نموذجية مميزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!