كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر

كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر ؟ من الأسئلة الجوهرية التي يبحث عن الاجابة عليها الكثير من الطلبة والطالبات في كافة انحاء الوطن العربي, ولا سيما المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على اجابة الطلبة وعدم تشتيتهم فإننا قد خصصنا هذا المقال لحل سؤال كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر ؟

كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر

عادة ما يرد هذا السؤال كما هو واضح في صيغة هل العبارة صحيحة أم خاطئة, وسنقوم الأن بالتمهيد له واجابته.

القوة هي عبارة عن مؤثر يؤثر على الأجسام فيسبب تغييرا في حالة الجسم أو اتجاهه أو موضعه أو حركته. يمكن للقوة أن تتسبب في تغيير سرعة الجسم الذي يمتلك كتلة (و كذلك تحريك الأجسام الساكنة) وهذا يعني إكساب الجسم تعجيلًا.

القوة هي كمية متجهة (لها مقدار واتجاه)، وتقاس في نظام الوحدات الدولي بوحدة نيوتن ويرمز لها بالرمز F ن و يشار الى أن القانون الثاني من قوانين الحركة لنيتون ينصّ على أن محصلة القوى التي تؤثر على جسم ما تكون مساوية لمقدار تغيّر زخم حركة الجسم نسبة إلى الزمن. وإذا كانت كتلة الجسم ثابتة، فإنّ هذا القانون يقتضي ضمنًا بأنّ تعجيل الجسم يتناسب تناسبًا طرديًا مع محصلة القوى المؤثرة على ذلك الجسم ، و يتناسب تناسبًا عكسيًا مع كتلته.

كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر

الاجابة هي : العبارة صحيحة.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر
” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كلما كانت القوة أكبر وزمن تأثيرها أقصر كان الدفع أكبر
, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!