المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا

المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا, هل العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ من الأسئلة التي تتكرر كثيرا في امتحانات النصفي والنهائي من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المساقات فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا ؟

المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا

تم اختراع أول منظار فلكي بواسطة أحد صانعي النظارات الهولنديين في عام 1609م وتم استخدامه في رصد الأجرام السماوية بواسطة العلامة جاليليو في عام 1610م, وفي الحقيقة وظيفة المنظار الفلكي أنه يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا. لذلك جواب سؤالنا هو أن العبارة صحيحة.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!