اين تتم عملية البناء الضوئي

اين تتم عملية البناء الضوئي ، نرحب بكم أعزائي و احبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و المختصر سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الاول متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرف ما هو البناء الضوئي هي عبارة عن عملية كيميائية معقدة تحدث في خلايا النباتات الخضراء، والبكتيريا الزرقاء وفي صانعات اليخضور أو الكلوروبلاست في كل من الطحالب والنباتات العليا؛ حيث يتم فيها تحويل الطاقة الضوئية الشمسية من طاقة كهرومغناطيسية على شكل فوتونات أشعة الشمس إلى طاقة كيميائية تخزن في روابط سكر الجلوكوز .

اين تتم عملية البناء الضوئي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تحدث عمليّات البناء الضوئي في الأجزاء الخضراء من النباتات مثل الأوراق والأغصان الطريّة الغضّة، وهو عبارة عن تفاعل كيميائي يحدث بمساعدة الشمس، ومع وجود الماء .

نواتج  عملية البناء الضوئي :

ينتج من عمليّة البناء الضوئي مركب كربوني يسمى سكر الغلوكوز، وهو الأساس في تكوين السكريات، وباقي المواد الغذائية التي تستخدمها النبتة للنمو، والحصول على الطاقة، ولكن الغالبية تستهلك في تكوين الثمار والبذور، فيمكن للنبتة أن تحول نواتج البناء الضوئي لكربوهيدرات، أو بروتينات، بشكل غير مباشر.

error: Content is protected !!