من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى

من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى ، أهلا و سهلا بكم اعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع انحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة الإجتماعيات الخاصة بالصف الاول متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و يشار عزيزي الطالب أو الطالبة إلى أن تعريف الدولة السعودية الأولى هي عبارة عن دولة تأسست في وسط شبه الجزيرة العربية سنة 1157هـ/1744 ميلادي ، أسسها محمد بن سعود بن محمد بن مقرن أمير الدرعية والذي اتخذها عاصمة لدولته.

و من الجدير بالذكر استمرت الدولة السعودية الأولى في التوسع حتى نهايتها سنة 1233هـ/1818م على يد الجيش العثماني بقيادة إبراهيم باشا.

من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الإجابة هي : محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان العائد أصله إلى ربيعة المريدي العدناني هو المؤسس الدولة السعودية الأولى .

حيث كان الأمير محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان يعتمد في نهجه الشريعة الإسلامية نبراساً، حيث قد سعى دوماً لتوحيد المناطق المحيطة بها تحت مظلة العقيدة والسنة، واستمرّ كذلك حتى توفي عام 1765ميلادي وخلفه في الحكم ابنه عبد العزيز بن محمد آل سعود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!