“فهد الحمود” ويكيبيديا معلومات لا تعرفها عن حياته

توفي مساء اليوم السبت 16-1-2021 المذيع السعودي المخضرم “فهد الحمود”و الذي توفي بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله، عن عمر 63 عاماً،وقد نعاه العديد من مشاهير وإعلاميي المملكة .

وقد قضى فهد الحمود ما يقارب عن الـ33 عاماً من عمره في العمل التلفزيوني،حيث كان من الأسماء اللامعة والمعروفة فقد قدم نشرا الأخبار وعدد من البرامج والمسابقات،وقد تقاعد عن العمل التلفزيوني قبل 6 أعوام،حيث تفرغ للعمل في مؤسسة إنتاج خاصة به.

فهد الحمود ويكيبيديا:

ولد الحمود عام 1378 هـ-1958م،في ثارمادا، ودرس حتى الصف الرابع الابتدائي هناك، ثم انتقل إلى شقراء ودرس هناك حتى أنهى المرحلة الثانوية. بعدها انتقل إلى الرياض ليدرس في الجامعة.

تخرج من كلية الآداب بجامعة الملك سعود قسم اللغة العربية. وكان الحمود ينظم وقته بين العمل في التأمينات الاجتماعية والدراسة في ذلك الوقت ،بعد تخرجه انضم إلى التلفزيون السعودي عبر صديق له يدعى عبد الله الفردي حيث أجرى تجربة لقراءة نصوص من الأخبار لاختبار لغته وأدائه، فتمت الموافقة على تعيينه بالتدرب لمدة 20 يوماً.

بدأ عمله في التلفزيون السعودي كمذيع فترة ربط البرامج لمدة أربعة شهور، ليبدأ بعدها بتقديم مواجيز الأخبار، ثم بعد عام انتقل إلى تقديم نشرات الأخبار ولم يطل الحمود على شاشة القناة السعودية وحدها، بل عمل لمدة 18 عاما كمراسل متعاون لقناة “إم بي سي” في الرياض، مع بقاء عمله في التلفزيون السعودي,تقاعد في عام 1437 هـ وكان تقاعده مبكرا بعام واحد.

آخر ظهور للراحل فهد الحمود في رمضان الماضي 

error: Content is protected !!