متى بدات الحرب العالمية الاولى

متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟ من الأسئلة التي تطرح بكثرة من قبل العديد من الطلاب من كافة أنحاء العالم, وحرصا منا على تفوق الطلاب، فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بدراسة سؤال متى بدات الحرب العالمية الاولى.

متى بدات الحرب العالمية الاولى ؟

بدأت الحرب العالمية الأولى ، المعروفة أيضًا باسم الحرب العظمى، في عام 1914 بعد اغتيال الأرشيدوق فرانز فرديناند من النمسا. أدى مقتله إلى حرب في جميع أنحاء أوروبا استمرت حتى عام 1918. خلال الصراع ، قاتلت ألمانيا والنمسا والمجر وبلغاريا والإمبراطورية العثمانية (القوى المركزية) ضد بريطانيا العظمى وفرنسا وروسيا وإيطاليا ورومانيا واليابان والولايات المتحدة. الدول (دول الحلفاء). بفضل التقنيات العسكرية الجديدة وأهوال حرب الخنادق ، شهدت الحرب العالمية الأولى مستويات غير مسبوقة من المذابح والدمار. بحلول الوقت الذي انتهت فيه الحرب وأعلنت دول الحلفاء النصر ، كان أكثر من 16 مليون شخص – جنود ومدنيين على حد سواء – قد لقوا مصرعهم.

بداية الحرب العالمية الاولى

اندلعت الشرارة التي أشعلت الحرب العالمية الأولى في سراييفو بالبوسنة ، حيث قُتل الأرشيدوق فرانز فرديناند – وريث الإمبراطورية النمساوية المجرية – مع زوجته صوفي برصاص القومي الصربي جافريلو برينسيب في 28 يونيو 1914. كان برينسيب والقوميين الآخرين يكافحون لإنهاء الحكم النمساوي المجري على البوسنة والهرسك.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى بدات الحرب العالمية الاولى, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!