ترندات

اين افتتح اول متحف في العالم

اين افتتح اول متحف في العالم ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الزوار متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذه المقالة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة أكثر سؤال عليه بحث على مؤشرات بحث جوجل حيث سؤال هو عبارة عن أين افتتح أول متحف في العالم.

و يشار إلى أن تعريف المتحف هو عبارة عن أي مقر دائم من أجل خدمة المجتمع وتطويره، مفتوح للعامة، ويقوم بجمع، وحفظ، وبحث، وتواصل وعرض التراث الإنساني وتطوره، لأغراض التعليم، والدراسة والترفيه، كما عرّفه المجلس العالمي للمتاحف.

اين افتتح اول متحف في العالم :

أول متحف افتتح في العالم هو متحف الكابيتولين، حيث يقع متحف الكابيتولين في منطقة تل الكابيتولين في العاصمة الايطالية روما، و يوجد فيه الكثير من المعارض الأثرية، التي تتضح فيها سمات الفن الجميل، و أيضا يعود زمن افتتاح وبناء هذا المتحف إلى العام 1471 ميلادي .

حثي تبرع البابا سيكستوس الرابع بمجموعة من البرونزات القديمة المهمة لشعب روما في إيطاليا و تم وضعها على تل الكابيتولين. منذ ذلك الوقت نمت مجموعة المتاحف لتشمل العديد من التماثيل الرومانية القديمة والنقوش وغيرها من القطع الأثرية؛ مجموعة من فنون العصور الوسطى و عصر النهضة ؛ ومجموعات من المجوهرات والعملات المعدنية وغيرها من العناصر.

إقرأ أيضا:من هو مسعود الاشقر

 

السابق
من هي خطيبة مهند الحمدي
التالي
كم عدد دول الاتحاد السوفيتي




اترك تعليقاً