تعليم

من هو وحيد حامد

من هو وحيد حامد ؟

من هو وحيد حامد ؟ وحيد حامد (1 يوليو 1944 – 2 يناير 2021) كاتب سيناريو مصري. ولد في منيا القمح بمصر. بدأت حياته المهنية عام 1974 ، واشتهر بكتابة سيناريو “الإرهاب والكباب” (1992) ومعالي الوزير (2003) و “عمارة يعقوبيان” (2006).

توفي حامد في 2 يناير 2021 بنوبة قلبية في القاهرة ، مصر عن عمر يناهز 76 عاماً.

نبذة مختصرة عن حياة وحيد حامد

وحيد حامد من أشهر كتاب السيناريو في مصر. ولد في الأول من يوليو عام 1944 بقرية بني قريش بمحافظة الشرقية. حصل حامد على بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع عام 1965 وبدأ كتابة الأعمال الدرامية في أواخر الستينيات. بدأ تحقيق النجاح لأول مرة من خلال مسلسل تلفزيوني بعنوان “أحلام الفتى الطائر” الذي عُرض عام 1978 وقام ببطولته عادل إمام. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وبدأ تعاونًا طويل الأمد بين الإمام وحامد في الأعمال السينمائية بدأ بفيلم “انتخبو الدكتور سليمان عبد الباسط” (“صوت للدكتور سليمان عبد الباسط”). و “الإنسان يعيش مرة واحدة” الذي صدر عام 1981. واستمرت علاقة العمل طوال الثمانينيات. كما كتب حامد في الثمانينيات سيناريوهات لأفلام “التخشيبة” و “الباريع” و “الدنيا على جنة اليمامة” و “كشف المستور”. التي أخرجها المخرج الشهير عاطف الطيب. شهدت التسعينيات تعاون حميد مع المخرج شريف عرفة والفنان عادل إمام ، وهو تعاون أدى إلى إطلاق خمسة أفلام بعنوان “اللعب مع الكبر” (1991) )، “المنسى”، “الإرهاب والكباب” (1994) ، “طيور الزلام” (1995) و “طيور الليل” (1995). النوم رسم الأعصل “نوم خالي من الهموم”.

إقرأ أيضا:عدد الوان قوس قزح

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال من هو وحيد حامد, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
اسم يجمع ذو القعدة ذو الحجة محرم رجب الاشهر من ٥ حروف
التالي
ما مصير مياه الامطار في كل من الصحراء والجبل




اترك تعليقاً