حلول

في اي سنة ولدت السيدة فاطمة الزهراء

في اي سنة ولدت السيدة فاطمة الزهراء ، أهلا و سهلا بكم متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذا الموضوع البسيط و المختصر سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال عليه بحث على محركات موقع جوجل و السؤال هو في أي سنة ولدت السيدة فاطمة إبنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم .

و عليكم أعزائي معرفة من هي فاطمة الزهراء هي بنت الرسول الله محمد عليه أفضل الصلاة و السلام من أول زوجاته أم المؤمنين خديجة بنت خويلد، و زوجة علي بن أبي طالب. ولدت يوم الجمعة 20 جمادى الآخرة في السنة الخامسة قبل البعثة النبوية في مكة .

في اي سنة ولدت السيدة فاطمة الزهراء :

ولدت السيدة فاطمة الزهراء في 20 جمادى الآخرة 18 ق.هـ الموافق 27 يوليو 604 مكة المكرمة .

ولدت فاطمة الزهراء رضي الله عنها بعد 41 عاماً من مولد النبي صلّى الله عليه وسلّم،وبذلك يتحدّد مولدها رضي الله عنها قبل البعثة النبويّة بخمس سنوات، و كانت فاطمة الزهراء رضي الله عنها أصغر بنات الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم .

وفاة السيدة فاطمة الزهراء :

توفيت سيدة فاطمة الزهراء في سنة 11هجري ، وذلك بعد وفاة والدها النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم بـ 6 أشهر، حيث جاء في حديث شريف ((أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ دعا فاطمةَ ابنتَه فسارَّها، فبكت، ثم سارَّها فضحكتْ، فقالت عائشةُ: فقلتُ لفاطمةَ: ما هذا الذي سارَّكِ به رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبكيتُ، ثم سارَّك فضحكتْ؟ قالت: سارَّني فأخبرني بموتِه، فبكيتُ، ثم سارَّني فأخبَرَني أنّي أولُ من يتبعُه من أهلِه ، فضحكتُ)) .

إقرأ أيضا:نقول عن الجسم بأنه// يتسارع// إذا :
السابق
فيلسوف وفلكي بولندي
التالي
في اي محافظة مصرية توجد بحيرة قارون




اترك تعليقاً