هو نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت

هو نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت، فما هو ؟ من الأسئلة الهامة التي يسعى للإجابة عليها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث إنها من اسئلة مادة الحاسوب الآلي من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سنجيب على سؤال نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت ؟

نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت 

Microsoft Windows ، وتسمى أيضاً Windows وWindows OS، نظام تشغيل الكمبيوتر (OS) الذي طورته شركة Microsoft لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية (أجهزة الكمبيوتر). يتميز بأول واجهة مستخدم رسومية (GUI) لأجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع IBM ، وسرعان ما سيطر نظام التشغيل Windows على سوق أجهزة الكمبيوتر. يعمل ما يقرب من 90 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر على بعض إصدارات Windows.

هو نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت 

كان الإصدار الأول من Windows ، الذي تم إصداره في عام 1985 ، مجرد واجهة مستخدم رسومية تم تقديمها كامتداد لنظام تشغيل القرص الحالي من Microsoft ، أو MS-DOS. استنادًا جزئيًا إلى المفاهيم المرخصة التي استخدمتها شركة Apple Inc. لبرنامج نظام Macintosh الخاص بها ، سمح Windows لأول مرة لمستخدمي DOS بالتنقل بصريًا على سطح مكتب افتراضي ، وفتح “نوافذ” رسومية تعرض محتويات المجلدات والملفات الإلكترونية بنقرة واحدة. زر الماوس ، بدلاً من كتابة الأوامر ومسارات الدليل في موجه نص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هو نظام تشغيل من تطوير شركة مايكروسوفت, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!