متى توفي انس بن مالك

متى توفي انس بن مالك ؟ من الأسئلة التي تتعلق بواحد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم, ولذلك فهو مهم لكافة المسلمين، كما أنه من أسئلة المنهاج العلمي السعودي, التي يسئل عنها العديد من الطلاب على المنصات ومواقع التعليم المختلفة, ولذلك وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال متى توفي انس بن مالك ؟

متى توفي انس بن مالك ؟

قبل الإجابة على سؤال متى توفي انس بن مالك ؟ لا بد من التعريف بانس بن مالك، وهو الصحابي الجليل أنس بن مالك بن النضر الأنصاريّ الخزرجيّ النجاريّ من بني عدي بن النجار، خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وُلد رضي الله عنه قبل الهجرة بعشر سنوات، وكنيته أبو حمزة، تربّى أنس بن مالك رضي الله عنه على يد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تربية خاصة، فعندما بلغ العاشرة من عمره أتت به أمّه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ليخدمه ويتربّى على يديه، وعندما أتت به إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليخدمه، أخبرته بأنّه كاتب، وهذه الميزة لم تكن موجودة إلا عند القليل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ وهذا يدلّ على فطنة أنس رضي الله عنه.

إجابة سؤال متى توفي انس بن مالك

توفي أنس بن مالك رضي الله عنه بعد السنة التسعين للهجرة، ولكن العلماء اختلفوا في تحديد العام الذي توفّي فيه، فمنهم من قال بأنّه توفي في سنة 91 هـ، وآخرون قالوا في سنة 92 هـ، ولكن ذكر الحاكم في المستدرك بأنّ أنس رضي الله توفّي في سنة 93 هـ، وكان يبلغ من العمر عند وفاته 103 سنوات، وهو آخر من توفّي من الصحابة رضوان الله عليهم، توفي رضي الله عنه في قصره بالطف، ودفن في مدينة البصرة.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى توفي انس بن مالك, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!