السورة التي ورد أن من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النور مابين الجمعتين هي سورة

السورة التي ورد أن من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النور مابين الجمعتين هي سورة ، يسعدنا و يشرفنا أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية أن نقدم لكم عبر هذه المقالة إجابة نموذجية عن سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف الاول ثانوي الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و عليكم أعزائي الطلبة معرفة ما هي صلاة الجمعة حيث هي عبارة عن صلاة تقام كل يوم جمعة بعد دخول وقت صلاة الظهر في منتصف النهار بعد زوال الشمس. ويشترط أن يتقدمها خطبتان قبل الصلاة، يبدأ الخطيب بخطبة الجمعة الأولى ثم يجلس بفاصل يسير ثم يقوم للخطبة الثانية. و يشار إلى أن صلاة الجمعة صلاة جهرية تتكون من ركعتين فقط .

فضل صلاة الجمعة و قراءة سورة الكهف:

وردت العديد من الأحاديث عن فضل صلاة الجمعة و فضل قراءة سورة الكهف فيها حيث سوف نتتطرق إلى هذا الموضوع :

1- الحديث الأول : حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة، أضاء له من النور ما بين الجمعتين. رواه الحاكم والبيهقي وصححه الألباني.
2- الحديث الثاني : عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بينه وبين البيت العتيق. رواه البيهقي والحاكم وصححه الألباني.
3- الحديث الثالث : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين. أخرجه المنذري في الترغيب والترهيب، وقال: رواه أبو بكر بن مردويه في تفسيره بإسناد لا بأس به.

السورة التي ورد أن من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النور مابين الجمعتين هي سورة :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كالتالي :

سورة الكهف .

حيث قال النبي محمد صلى الله عليه و سلم: “من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين”

error: Content is protected !!