كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي ؟ من الأسئلة التي ينبغي التعرف على إجابة لها من قبل كافة المسلمين, حيث إن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم, وخصوصا المتعلقة بالعبادات لا بد أن يكون هناك دراية وعلم مطلق من قبل كافة المسلمين، كما أنها من الأسئلة التي يبحث عنها العديد من الطلاب في المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المساقات فإننا من خلال هذه المقال سوف نقوم بحل سؤال كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي ؟

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي ؟

كان من سُنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي الأعلى والغاشية؛ فقد روى مسلم عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ رضي الله عنه، قَالَ: “كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقْرَأُ فِي الْعِيدَيْنِ وَفِي الْجُمُعَةِ بِسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى، وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ“. قَالَ: “وَإِذَا اجْتَمَعَ الْعِيدُ وَالْجُمُعَةُ، فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، يَقْرَأُ بِهِمَا أَيْضًا فِي الصَّلاَتَيْنِ“.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في صلاة الجمعة بسورتي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

error: Content is protected !!