اي مما يلي يصف الماده الصلبه

اي مما يلي يصف الماده الصلبه ؟ كما تلاحظ فإن صيغة السؤال هي أختر من متعدد, ويعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي أحدثت ضجة كبيرة من حيث كمية السؤال والاستفسار عن إجابة له لا سيما من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية كتاب علوم ثانى متوسط ف 1, ولذلك خصصنا هذا المقال لحل سؤال اي مما يلي يصف الماده الصلبه ؟.

اي مما يلي يصف الماده الصلبه

يتم تجميع جزيئات المادة الصلبة معًا بشكل وثيق. القوى بين الجسيمات قوية بما يكفي بحيث لا تستطيع الجسيمات التحرك بحرية ؛ يمكنهم الاهتزاز فقط. نتيجة لذلك ، يكون للمادة الصلبة شكل ثابت ومحدد وحجم محدد. لا يمكن للمواد الصلبة تغيير شكلها إلا بالقوة ، كما هو الحال عند كسرها أو قطعها.

في المواد الصلبة البلورية ، يتم تعبئة الجسيمات في نمط متكرر مرتب بانتظام. هناك العديد من الهياكل البلورية المختلفة ، ويمكن أن تحتوي نفس المادة على أكثر من هيكل واحد. على سبيل المثال ، يحتوي الحديد على هيكل مكعب محوره الجسم عند درجات حرارة أقل من 912 درجة مئوية وبنية مكعبة محورها الوجه بين 912 و 1394 درجة مئوية. يحتوي الجليد على خمسة عشر بنية بلورية معروفة ، يوجد كل منها عند درجة حرارة وضغط مختلفين.

يمكن أن تتحول المادة الصلبة إلى سائل من خلال الانصهار ، ويمكن أن يتحول السائل إلى مادة صلبة من خلال التجميد. يمكن أن تتحول المادة الصلبة أيضًا مباشرة إلى غاز من خلال عملية تسمى التسامي.

اي مما يلي يصف الماده الصلبه

و الجواب الصحيح يكون لسؤال اي مما يلي يصف الماده الصلبه : هو لها شكل وحجم ثابتان.

error: Content is protected !!