حدثت غزوة بدر الكبرى عام

حدثت غزوة بدر الكبرى عام ، نرحب بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربي السعودية حيث خلال هذا الموضوع الصغير و البسيط سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول من عامة 1442 .

و يشار إلى أن معركة بدر الكبرى بدأت بمحاولة المسلمين اعتراضَ عيرٍ لقريشٍ متوجهةٍ من الشام إلى مكة يقودها أبو سفيان بن حرب، و لكن أبا سفيان تمكن من الفرار بالقافلة، و أرسل رسولاً إلى قريش يطلب عونهم ونجدتهم، فاستجابت قريشٌ وخرجت لقتال المسلمين.

سبب حدوث غزوة بدر :

يعود السبب الرئيسي لوقوع  معركة و غزوة بدر الكبرى  إلى سماع النبي محمد  -صلى الله عليه وسلم- بقدوم قافلة لكفار قريش من الشام، يقودها أبو سفيان، محمَّلة بالبضائع والنقود؛ فطلب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من مجموعة من المسلمين أن يذهبوا لأخذ هذه القافلة بدلاً من القافلة التي استولى عليها كفار قريش من المسلمين عندما هاجروا من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

حدثت غزوة بدر الكبرى عام :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

هي غزوة وقعت في السابع عشر من رمضان في العام الثاني من الهجرة (الموافق 13 مارس 624م) بين المسلمين بقيادة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ، و قبيلة قريش .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!