لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة

لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة, صواب أو خطأ، في هذه المقالة نجيب لم عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، وكما عودناكم في موقعنا نقدم لكم جديد الحلول الصحيحة بعد الرجوع للكتاب المدرسي  والتأكد من صحة الحل .

العلم قوي. لقد ولّد المعرفة التي تسمح لنا بالاتصال بصديق في منتصف الطريق حول العالم بهاتف خلوي ، وتطعيم طفل ضد شلل الأطفال ، وبناء ناطحة سحاب ، وقيادة سيارة ويساعدنا العلم في الإجابة عن أسئلة مهمة مثل المناطق التي قد تضربها تسونامي بعد الزلزال ، وكيف تشكل الثقب في طبقة الأوزون ، وكيف يمكننا حماية محاصيلنا من الآفات ، ومن هم أسلافنا التطوريون؟ مع هذا الاتساع ، قد يبدو أن نطاق العلم لا نهاية له ، لكنه ليس كذلك. العلم له حدود محددة.

الناس يصدرون أحكامًا أخلاقية ، وليس العلم ، فالعلم لا يصدر أحكامًا أخلاقية, متى يكون القتل الرحيم هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله؟ ما هي الحقوق العالمية التي يجب أن يتمتع بها البشر؟ هل يجب أن يكون للحيوانات الأخرى حقوق؟ أسئلة كهذه مهمة ، لكن البحث العلمي لن يجيب عليها. يمكن أن يساعدنا العلم في التعرف على الأمراض المستعصية وتاريخ حقوق الإنسان والحيوان – وهذه المعرفة يمكن أن تفيد آرائنا وقراراتنا. لكن في النهاية ، يجب على الأفراد إصدار أحكام أخلاقية.

يساعدنا العلم في وصف حالة العالم ، لكنه لا يستطيع إصدار أي أحكام حول ما إذا كانت هذه الحالة صحيحة أم خاطئة أم جيدة أم سيئة، يصدر الناس أحكامًا جمالية ، وليس علمًا ، فالعلم لا يصدر أحكامًا إجمالية.

لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة

لا يخبرك العلم بكيفية استخدام المعرفة العلمية، على الرغم من أن العلماء غالبًا ما يهتمون كثيرًا بكيفية استخدام اكتشافاتهم ، فإن العلم نفسه لا يشير إلى ما يجب فعله بالمعرفة العلمية. يمكن للعلم ، على سبيل المثال ، أن يخبرك بكيفية إعادة تجميع الحمض النووي بطرق جديدة ، لكنه لا يحدد ما إذا كان يجب عليك استخدام هذه المعرفة لتصحيح مرض وراثي ، أو تطوير تفاحة مقاومة للكدمات ، أو بناء بكتيريا جديدة.

و لأي تقدم علمي مهم تقريبًا ، يمكن للمرء أن يتخيل طرقًا إيجابية وسلبية على حد سواء يمكن استخدام المعرفة. مرة أخرى ، يساعدنا العلم في وصف كيف كان العالم ، ومن ثم علينا أن نقرر كيفية استخدام تلك المعرفة.

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال / الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√).

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً لاكتشاف معلومات جديدة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

أسئلة ذات صلة :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى