القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث. صواب خطأ

في بداية العام الدراسي الجديد ، يكثر البحث عن الأسئلة التالية ضمن  مادة العلوم والسؤال /القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث. صواب خطأ ،سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط في الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

يمكن تعريف العلوم  بأنها أحد فروع المعرفة وهي عبارة عن طريقة لتعلم المزيد حول العالم الطبيعي ،حيث يطرح العلماء الأسئلة حول العالم الطبيعي والمشاهدات في العالم المحيط  ويقدم التفسيرات المحتملة من خلال المعلومات المتوافرة في ذلك الوقت ،ولكن الإجابات التي يقدمها العلم ليست قطعية دائما ،لأن الإنسان لا يعرف كل شيء عن العالم المحيط به .

الفرق بين النظريات العلمية ،والقوانين العلمية :

النظريات العلمية هي محاولة لتفسير سلوك أو نمط معين تم ملاحظته مرار في العالم الطبيعي ،والنظريات العلمية ليست مجرد تخمينات عشوائية أو آراء أشخاص ،وليست أفكارا غامضة ،وإنما يجب أن تدعم النظرية بالملاحظات والاستقصاءات العلمية .
وعلى الرغم من أن النظرية هي أفضل تفسير ممكن في ضوء البيانات الحالية ،إلا أنها قابلة للتغير في ضوء بيانات جديدة لا تدعم النظرية القائمة ،وعندئذ لابد أن تتطابق النظرية الجديدة والملاحظات ،والبيانات الجديدة .

أما القوانين العلمية هي التي تصف نمطا أو سلوكا معينا في الطبيعة بالقانون العلمي ،ولكي تصبح الملاحظة قانونا يجب أن تشاهد مرات عديدة ،ويساعد القانون العلمي على توقع حدوث الأشياء ،فمثلا قد يساعدنا القانون العلمي على التنبؤ بسقوط التفاحة في اتجا الأرض ،لكنه لايفسر وجود الجاذبية الارضية ،ولا يوضح عملها ،فالقانون بخلاف النظرية لا يشرح سبب حدوث الأشياء ،وإنما يصف فقط نمطا معينا .

القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث. صواب خطأ:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث. صواب خطأ ،ضمن مادة العلوم للصف الأول الثانوي كالتالي:

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

وللحصول على مزيد من الاجابات عن الأسئلة التي يبحث عنها طلاب الصف الأول المتوسط  يمكنكم متابعة جديد موقعنا الالكرتوني كل شي أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة مباشرة .

أسئئلة ذات صلة :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى