يتم تخصيب البويضة داخل

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يتم تخصيب البويضة داخل، وهو سؤال ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي نقدم لكم حلولها بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الإخصاب :

يحدث التكاثر الجنسي في الحيوانات عندما تتم عملية الإخصاب التي يحدث فيها اندماج المشيج المذكر (الحيوان المنوي) مع المشيج المؤنث (البيضة) فتنتج البيضة المخصبة (اللاقحة) والإخصاب نوعان : داخلي وخارجي .

يحدث الإخصاب الخارجي في بعض المخلوقات الحية مثل: البرمائيات ومعظم الأسماك ، حيث تطرح خلاياها الجنسية (الأمشاج المذكرة والمؤنثة) في الماء .

فعلى سبيل المثال أثناء تزاوج ضفادع المستنقعات تطلق الأنثى أمشاجها في الماء، ثم يطلق الذكر أمشاجه فوق امشاج الأنثى ، ويحدث الإخصاب، ويسمى الاندماج الذي يحدث بين المشيج الذكري والمشيج المؤنث خارج الجسم بالإخصاب الخارجي .

والإخصاب الداخلي هو عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الأنثى ، وهي تحدث في الزواحف والطيور والثدييات ، حيث يزيد الإخصاب الداخلي من فرصة العيش النسل ونموه، حيث يحمي البيوض من الجفاف، كما يحميها من الظروف البيئية القاسية

يتم تخصيب البويضة داخل:

وفيما يلي نقدم الحل الصحيح عن السؤال يتم تخصيب البويضة داخل ضمن مادة الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ داخل جسم الأنثى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى