حلول

الفرق بين عمليتي النسخ والقص

الفرق بين عمليتي النسخ والقص

الفرق بين عمليتي النسخ والقص ؟ من أهم أسئلة المقارنة التي تواجه الطلاب في مادة الحاسب الآلي, من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا من خلال هذا المقال سنجيب على سؤال الفرق بين عمليتي النسخ والقص في الحاسوب ؟

الفرق بين عمليتي النسخ والقص

يعد التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر وتصميم واجهة المستخدم والقص والنسخ واللصق أوامر ذات صلة توفر تقنية اتصال بين العمليات لنقل البيانات من خلال واجهة مستخدم الكمبيوتر. يقوم أمر القص بإزالة البيانات المحددة من موضعها الأصلي ، بينما يقوم أمر النسخ بإنشاء نسخة مكررة ؛ في كلتا الحالتين ، يتم الاحتفاظ بالبيانات المحددة في تخزين مؤقت (الحافظة). تُدرج البيانات من الحافظة لاحقًا أينما صدر أمر لصق. تظل البيانات متاحة لأي تطبيق يدعم الميزة ، مما يتيح سهولة نقل البيانات بين التطبيقات.

أسماء الأوامر عبارة عن استعارة للواجهة بناءً على الإجراء الفعلي المستخدم في تحرير المخطوطة لإنشاء تخطيط الصفحة.

ترتبط تقنية التفاعل هذه ارتباطًا وثيقًا بالتقنيات ذات الصلة في واجهات المستخدم الرسومية (GUIs) التي تستخدم أجهزة التأشير مثل فأرة الكمبيوتر (عن طريق السحب والإفلات ، على سبيل المثال). عادةً ما يتم توفير دعم الحافظة بواسطة نظام التشغيل كجزء من مجموعة أدوات واجهة المستخدم الرسومية وعناصر واجهة المستخدم.

تتضمن القدرة على نسخ المعلومات بسهولة ، وتغييرها بين السياقات والتطبيقات ، مخاوف تتعلق بالخصوصية بسبب مخاطر الكشف عند التعامل مع المعلومات الحساسة. تشير مصطلحات مثل الاستنساخ أو النسخ أو الترحيل أو إعادة الاستخدام إلى نشر هذه المعلومات من خلال المستندات، وقد تخضع للتنظيم من قبل الهيئات الإدارية.

إقرأ أيضا:دور الأعضاء الملحقة بالقناة الهضمية

حل سؤال الفرق بين عمليتي النسخ والقص

يشير مصطلح “نسخ ولصق” إلى الطريقة الشائعة والبسيطة لإعادة إنتاج نص أو بيانات أخرى من مصدر إلى وجهة. وهو يختلف عن القص واللصق حيث لا يتم حذف أو إزالة نص المصدر الأصلي أو البيانات. تنبع شعبية هذه الطريقة من بساطتها والسهولة التي يمكن للمستخدمين من خلالها نقل البيانات بين التطبيقات المختلفة بصريًا – دون اللجوء إلى التخزين الدائم.

بمجرد نسخ البيانات إلى الحافظة ، يمكن للمرء لصق محتويات الحافظة في مستند الوجهة.

يحتفظ نظام X Window بحافظة إضافية تحتوي على أحدث نص تم اختياره ؛ يؤدي النقر الأوسط إلى لصق محتوى حافظة “التحديد” هذه في أي شيء يكون المؤشر عليه في ذلك الوقت.

تدعم معظم المحاكيات الطرفية وبعض التطبيقات الأخرى مجموعات المفاتيح Ctrl-Insert للنسخ و Shift-Insert للصق. وهذا يتوافق مع معيار وصول المستخدم العام من IBM (CUA). للحصول على وظائف مماثلة في محطات وضع النص التاريخية في أنظمة Unix مثل Linux و FreeBSD ، راجع GPM أو الماوس.

إقرأ أيضا:جمع هاني ١٤ ملصقًا منها ٥ ملصقات فقط تمثل حيوانات

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الفرق بين عمليتي النسخ والقص, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
يطلق على الاماكن المخصصه لحفظ وترتيب الملفات بداخلها
التالي
ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة




اترك تعليقاً