تعليم

اين توجه موسى بعد خروجه من مصر

اين توجه موسى بعد خروجه من مصر ؟ من الأسئلة التي يسئل عنها كافة الطلاب في الآونة الأخيرة, حيث إنها من أسئلة مقررات المنهج العلمي السعودي, والدارس لسيرة الأنبياء والرسل يعلم حقا أهمية دراسة سيرة النبي موسى عليه الصلاة والسلام, وكيف كانت رسالته في ظل وجود الطاغية فرعون, ولذلك فإجابة هذا السؤال لا تهم فقط الطلاب, بل كافة المسلمين المطلعين على سير الانبياء, وحرصا منا على نشر المعرفة وتفوق الطلاب وتحصيلهم لأفضل الدرجات, فإننا من خلال هذا المقال سوف نجيب على سؤال اين توجه موسى بعد خروجه من مصر ؟

اين توجه موسى بعد خروجه من مصر

إجابة السؤال الصحيحة هي :”مدين”. حيث إن الطريق إلى مدين كان يتصف بالوعورة والخطورة وتصعب فيه الحركة إلى أبعد ما يكون، ويقبع على جانبيه جبال، وفى نهايته وادٍ تقع فيه مدينة مدين، والتي تبعد عن مصر إلى ما يصل إلى ألف كيلو متر من الأراضي، والتي قطعها سيدنا موسى عليه السلام في ثمانية أيام، وقد كانت هذه هى أول رحلة لسيدنا موسى عليه السلام خارج مصر. وبالرغم من دراسته لعلم الفلك وإمكانية الاهتداء بالنجوم في الصحراء والاستعانة بها في تحديد المسار الصحيح إلا أنه استعان بالله عز وجل، وظن الخير في إهدائه للمسارالصحيح. ويصف القرآن الكريم خروج سيدنا موسى عليه السلام من مصر بالآية التالية: )وَلَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقَاءَ مَدْيَنَ قَالَ عَسَى رَبِّي أَن يَّهْدِيَنِي سَوَاءَ السَّبِيلِ) (القصص:22)

إقرأ أيضا:إذا تعددت عمليات الضرب و القسمة في المعادلة نبدأ التنفيذ من اليمين إلى اليسار

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اين توجه موسى بعد خروجه من مصر, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
يشترط في عنوان المقال أن يكون
التالي
من مهام نظام التشغيل




اترك تعليقاً